التخطي إلى المحتوى
العبادي يصدر أمرا بتقريب موعد معركة إستعادة الموصل

في الوقت الذي تتواصل في المعارك بين الجيش العراقي وتنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” في جنوب المدينة الموصل ، تحدث حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي ، عن إصداره لأمر بتقريب موعد إنطلاقة معركة إستعادة مدينة الموصل شمال العراق من قبضة التنظيم.

وفي تصريحات له قام التلفزيون العراقي ببثها يوم أمس الإثنين 25 يوليو تموز ، ذكر العبادي أثناء لقاء جمعه مع محافظ نينوى وأعضاء مجلس المحافظة ، أنه أصدر توجيهات بتقريب الجدول الزمني لبداية عمليات تحرير الموصل ، بعد الإنتصارات التي تحققت على التنظيم حسب قوله.

وأضاف العبادي أن القوات العراقية أصبحت لها القدرة على أن تناور ، وهي مستعد لإنطلاقة عمليات إستعادة الموصل ، بعد أن نجحت في أن تؤمن طريقا بريا يربط محافظة صلاح الدين مع قضاء القيارة والذي يبعد ستين كيلو مترا جنوب الموصل.

وكان العبادي قد تحدث سابقا عن إنتهاء قبضة التنظيم خلال العام الجاري على عدة أماكن في العراق محذرا في نفس الوقت من أن خطر تنظيم الدولة مازال مستمرا.

وللإشارة ، فقد تمكن الجيش العراقي مدعوما بطيران التحالف الدولي ، من إستعادة إحدى القواعد الجوية القريبة من مدينة القيارة الواقعة على ضفة نهر دجلة الغربية.

وحسب مسؤولين في العراق والولايات المتحدة الأمريكية ، فستيم إستخدام القاعدة كمنطلق لإستعادة مدينة الموصل التي سيطر عليها التنظيم قبل عامين.