القوات اليمنية تسيطر على الصراري جنوب تعز وتأسر عددا من الحوثيين

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي26 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
القوات اليمنية تسيطر على الصراري جنوب تعز وتأسر عددا من الحوثيين

تمكن الجيش اليمني مدعوما بلجان المقاومة الشعبية ، من السيطرة على منطقة الصراري في جنوب مدينة تعز ، وتحريرها بشكل كامل من مسلحي الحوثي والموالين لهم ، حسب ما أفادت به مصادر إعلامية.

وحسب نفس المصادر ، فإن الجيش والمقاومة الشعبية قاما بأسر نحو 25 مسلحا من قوات الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح ، اليوم الثلاثاء 26 يوليو تموز أثناء إستعادة قرية الصراري في جبر صبر.

كما أفاد ناشطون في نفس الصدد ، إلى أن القوات المسيطرة على المنطقة كانت قد عمدت إلى قطع الطريق العام قبل عدة أيام.

وجاء هذا التطور ، بعد أن تمكنت القوات الموالية الشرعية من التصدي لهجمات شنها الحوثيون وحلفاءهم على جانب المدينة الغربي والشمالي الواقعة في جنوب غرب اليمن.

كما قامت القوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح والحوثيون ، بقصف الأحياء الشرقية لمدينة تعز بالإضافة إلى جبل صبر.

وحسب ناشطين ، فإن ميليشيات الحوثي قامت بفرض حصار على المدينة وشددته ، وذلك عبر منع دخول المواد الأساسية إضافة إلى المشتقات النفطية.

وفي سياق متصل ، تستمر الإشتباكات الدائرة في محافظة حجة بالقرب من الحدود مع المملكة العربية السعودية شمال غرب البلاد بين الحوثيين وقوات صالح من جهة وبين الجيش اليمني والمقاومة الشعبية من جهة أخرى حول مدينة ميدي ومدينة حرض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *