#ايقاف_رواتب_امامه_المساجد … الشؤون الإسلامية توضح على لسان عبد الرحمن العسكر

waleed
منوعات
waleed23 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
#ايقاف_رواتب_امامه_المساجد … الشؤون الإسلامية توضح على لسان عبد الرحمن العسكر

ايقاف رواتب امامة المساجد ، قامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية بنفي المعلومات التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الإجتماعي والتي تحدثت عن إيقاف رواتب أئمة المساجد والمؤذنين خلال هذا الشهر.

وذكر عبدالرحمن العسكر المستشار بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أن ما تم تداوله هو عبارة عن شائعات وأكد على عدم إيقاف الوزارة لمكافآت منسوبي المساجد في السابق وفي الوقت الحالي.

ايقاف رواتب امامة المساجد

وأضاف العسكر أن مصدر الشائعات لم يتفطن إلى الإجراءات الجديدة الخاصة بآلية الصرف حيث تم ربط صرف المكافآت بالأبراج وليس بالأشهر وبالتالي فقد تأخر صرف الشهر لدى منسوبي المساجد على غير العادة.

وكان رواد مواقع التواصل الإجتماعي قد أطلقوا وسما تحدثوا فيه عن رواتب الأئمة والمؤذنين وهو ما أثار جدلا واسعا بعد أخبار عن إيقافه نهائيا.

وللإشارة فقد تأسست وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في سنة 1414 ومقرها في الرياض وكانت إسمها في السابق وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ويشرف عليها كل من وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد صالح بن عبد العزيز آل الشيخ ونائب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد توفيق عبدالعزيز السديري.

رابط مختصر