زيارة تركية مرتقبة لموسكو خلال الشهر القادم لتطوير العلاقات

فارس القدسي
اخبار عالمية
فارس القدسي26 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
زيارة تركية مرتقبة لموسكو خلال الشهر القادم لتطوير العلاقات

قام نائب رئيس الوزراء التركي محمد شمشيك ، بالإعلان عن زيارة مرتقبة للرئيس رجب طيب أردوغان للأراضي الروسية ، في التاسع من الشهر القادم ، من أجل الإلتقاء بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، وذلك في إطار عودة العلاقات التركية الروسية وتحسينها بعد أزمة العام الفارط.

وخلال تصريحات صحفية له ، مع بداية الإجتماع الذي يعقد اليوم الثلاثاء 26 يوليو تموز في العاصمة الروسية موسكو مع نظيره الروسي أركادي دفوركوفيتش ، ذكر شمشيك أن الرئيس التركي سيجمعه لقاء مع بوتين في 9 آب أغسطس القادم ، في مدينة سانت بطرسبورغ ، ليؤكد مسؤولون أتراك هذا اللقاء والموعد.

وقد قام الكرملين بتأكيد اللقاء ، الذي سيجمع الريس التركي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين ، الأسبوع الفارط ، حيث إتفق الطرفان على الإجتماع خلال أول عشرة أيام من شهر آب أغسطس على الأراضي الروسية.

وسيعتبر هذا اللقاء هو الأول منذ إجتماع منتصف شهر نوفمبر تشرين الثاني من العام الماضي ، في مدينة أنطاليا جنوب تركيا في إطار قمة مجموعة العشرين.

وذكرت الوكالة الروسية ” إيتار تاس ” نقلا عن شمشيك ، أن الزيارة ستكون من أجل الإرتقاء بالعلاقات الثنائية وتطويرها إلى مستويات متقدمة ، أفضل مما كان عليه الحال قبل 24 نوفمبر تشرين الثاني من العام المنصرم ، ويعتبر هذا الموعد هو تاريخ إسقاط سلاح الجو التركي للطائرة الروسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *