تعديلات على لائحة الإجازات لموظفي الدولة من مجلس الوزراء .. تعرف على التفاصيل

waleed
اخبار عربية
waleed24 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تعديلات على لائحة الإجازات لموظفي الدولة من مجلس الوزراء .. تعرف على التفاصيل

تعديلات لائحة الإجازات ، قام مجلس الوزراء في السعودية بإقرار تعديلات على لائحة الإجازات والتي تم التعديل عليها في السابق في شهر سبتمبر من السنة الماضي 2016.

وكان الجلسة التي عقدت اليوم الإثنين 24 يوليو تموز كانت برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

تعديلات لائحة الإجازات

وتمثلت قرارات المجلس حسب الدكتور عواد العواد وزير الثقافة والإعلام بعد الإطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة الخدمة المدنية والإطلاع على توصية مجلس الشؤون الإقتصادية والتنمية رقم 12-59/38/ وتاريخ 16/9/1438 هـ :

1/  إلغاء البند “ثانيا” من القرار رقم 552 وتاريخ 25/12/1437 هـ

– يستطيع الموظف أن يطلب التمتع بالرصيد السابق من الإجازات العادية قبل أن ينفذ قرار مجلس الوزراء رقم 552 وتاريخ 25/12/1437 هـ بما لا يتجاوز الثلاثة أشهر خلال السنة الواحدة من ذلك الرصيد ومن الإجازة العادية المستحقة كل عام مع عدم الإخلال بما ورد في المادة الثانية من لائحة الإجازات.

– يمكن للجهة الموظفة للموظف تأجيل طلب الموظف التمتع بالرصيد السابق من الإجازات العادية التي تم الإشارة إليها في الفقرة الأولى أو التقليل من مدة الإجازة بشرط ألا يقل ما يمتع به الموظف في حال الطلب من ذلك الرصيد عن 36 يوما خلال ثلاثة أعوام.

– إذا كان الموظف قد تمتع بإجازة عادية من الرصيد السابق من نفاذ قرار مجلس الوزراء رقم 552 وتاريخ 25/12/1437 هـ فيتم إستبعاد هذه الإجازة من الرصيد من الإجازة العادية بعد نفاذ هذا القرار.

3/ وجب على كل الجهات الحكومية بما فيها المؤسسات والهيئات العامة والصناديق وغيرها من الأشخاص ذوي الصفة المعنوية العامة الأخرى “كل فيما يخصه” تعديل الأحكام التي تتعلق برصيد الإجازات العادية للمنسوبين بما يتوافق مع ما ورد في البند “ثانيا” أعلاه

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *