بيرني ساندرز يعبر عن دعمه لكلينتون رغم تسريبات ويكيليكس

فارس القدسي
اخبار عالمية
فارس القدسي26 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بيرني ساندرز يعبر عن دعمه لكلينتون رغم تسريبات ويكيليكس

بدأت أعمال المؤتمر القومي للحزب الديمقراطي في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية ، وذلك لإعتماد البرنامج السياسي لأربعة أعوام قادمة ، بالإضافة إلى تزكية ترشح هيلاري كلينتون بشكل رسمي ، لإنتخابات الرئاسة المقررة في شهر نوفمبر تشرين الثاني القادم.

وكان المؤتمر قد إنطلقت أعماله يوم أمس الإثنين 25 يوليو تموز مساءا ، وسط أزمة تعلقت بتسريبات موقع ويكيليكس لعدد كبير من الوثائق ، التي تخص رسائل إلكترونية داخل أروقة الحزب لقياديين ، كشفت عن محاولات من أجل عرقلة المرشح الأسبق بيرني ساندرز ، لصالح هيلاري كلينتون خلال الإنتخابات التمهيدية حيث حل ثانيا وراءها.

ولكن في المقابل ، عبر ساندرز عن الدعم الكامل لكلينتون ، حيث ذكر في كلمة ألقاها أمام آلاف المندوبين من الحزب أنه عند مرجعة الأفكار والزعامة يتوجب أن تكون هيلاري كلينتون هي رئيسة الولايات المتحدة القادمة.

كما قام ساندرز بالتأكيد على أن كلينتون ستصبح الرئيسة الإستثنائية ، معبرا عن فخره بالوقوف إلى جانبها ، وهو ما أثار إمتعاض أنصاره الذين هتفوا بغضب حيث أنهم لا يرون كلينتون كممثلة تقدمية للحزب وأثاروا الضجة منذ أول يوم من المؤتمر.

من جانب آخر ، عبرت زوجة الرئيس الحالي للبلاد ميشيل أوباما عن دعمها لمرشحة الحزب الديمقراطي في خطاب ألقته حيث أنها تعتبر كلينتون من تمتلك مواصفات الرئاسة حصرا.

رابط مختصر