التخطي إلى المحتوى
إطلاق نسخة جديدة من خرائط جوجل مع ميزة ” مناطق الإهتمام “

قامت شركة جوجل ، بالإعلان يوم أمس الإثنين 25 يوليو تموز ، عن إطلاق أحدث نسخة من خدمة الخرائط الخاصة بها على الويب ، وكذلك أنظمة آي أو إس IOS وأندرويد.

وتتميز النسخة الحالية عن سابقتها بكون التصميم حديثا ، ويساهم في أن يعثر الباحثون عن الأماكن التي يريدون الذهاب إليها.

وخلال منشور تم كتابته على مدونة الشركة ، تم التطرق إلى أن التصميم الجديد يحقق التوازن ، وذلك من خلال إظهار المعلومات التي يريدها المستخدم على الخريطة ، بدون جعلها مكتظة ، حيث قام التصميم الجديدة بإزالة العناصر التي يراها ليست بضرورية ، على غرار حدود الطرقات بالإضافة إلى الحديث على أن العالم مليئ بالمعلومات.

كما تحدثت الشركة خلال المنشور عن تسهيل التعرف على المعلومات المفيدة ، والتي يمكن تنفيذها مثل التنقل وحركة المرور بشكل أوضح كما عمدت إلى تحسين الطباعة الخاصة بأسماء الشوارع ومحطات النقل ونقاط الإهتمام وذلك لجعلها أوضح من خلال عناصر الخريطة.

وجاء التصميم الحديث لإبراز ” مناطق الإهتمام ” حسب ما ذكرته جوجل ، حيث سيتم تلوينها باللون البرتقالي على الخريطة وهي مناطق تتكون من أنشطة وأشياء من الممكن أن يقوم بها المستعمل.

كما ذكرت الشركة أن هذه المناطق تم برمجتها من خلال خوارزمية تتيح التعرف على المناطق التي فيها عدد كبير من المحلات التجارية والحانات والمطاعم إلخ …