دراسة تكشف تراجع آبل من ناحية القدرة الإبتكار وجوجل يتصدر

سليم التهامي
اخبار التقنية
سليم التهامي26 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
دراسة تكشف تراجع آبل من ناحية القدرة الإبتكار وجوجل يتصدر

نشرت يوم أمس الإثنين 26 يوليو تموز ، شركة البحوث الاستشارية للولاء للعلامات التجارية والتفاعل العاطفي ، المعروفة إختصارا بـ ” براند كيز ” Brand Keys ، دراسة إستقصائية أظهرت أن شعبية شركة آبل تعاني من تراجع على مستوى الإبتكار بالنسبة للمستخدمين.

وكانت شركة براند كيز خلال النصف الأول من الشهر الجاري يوليو تموز ، قد وجهة أسئلة إلى نحو أربعة آلاف شخص من المستهلكين البالغين ، حول الشركة التقنية التي يرون أنها مبتكرة.

وعرفت شركة آبل حسب الدراسة ، تراجعا من المرتبة الأولى خلال العام المنصرم إلى المرتبة الرابعة ، بعد أن تم التطرق الهاتف المنتظر آيفون 7 ، والذي لن يكون مختلفا بشكل كبير عن هاتف آيفون 6 إس.

ولم تكن شركة آبل الوحيدة التي عرفت تراجعا في هذه الدراسة ، بل حتى الشركة المنافسة الكبيرة سامسونج تراجعت من المرتبة الثالثة إلى المرتبة الخامسة ، وهو نفس ما حصل لشركة مايكروسوفت ، والتي تراجعت بشكل كبير من المركز 11 إلى المركز 18.

وجاءت عملاقة الإنترنت القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية ” جوجل ” في المركز الأول ، من ناحية الشركة الأكثر إبتكارا حسب هذه الدراسة ، بعد أن كانت في مركز الوصافة وراء آبل ، في حين إحتلت شركة أمازون المركز الثاني في هذه الدراسة ، وجاء عملاق التواصل الإجتماعي حول العالم موقع جوجل في المرتبة الثالثة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *