مشروع الفيصلية : مطار دولي وميناء جديد .. تعرف على تفاصيل المشروع الجديد في مكة

waleed
اخبار عربية
waleed26 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مشروع الفيصلية : مطار دولي وميناء جديد .. تعرف على تفاصيل المشروع الجديد في مكة

مشروع الفيصلية ، ذكر خالد الفيصل أمير منطقة مكة مستشار خادم الحرمين الشريفين أن مشروع الفيصلية سيكون بالشراكة مع القطاع الخاص وسيحتوي على مقار لمراكز الأبحاث والمراكز الإسلامية وأيضا ميناء جديد ومطار دولي.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الأربعاء 26 يوليو تموز والذي تم خلاله الكشف عن تفاصيل مشروع الفيصلية بمكة المكرمة ذكر الفيصل أنه سيتم إعطاء الضوء الأخضر للشركات العالمية وخصوصا الإسلامية منها للإستثمار في المشروع الذي يعتبر إمتدادا لمكة المكرمة مضيفا أن خير بداية للمشروع تقديمه للملك سلمان.

مشروع الفيصلية

وأضاف أمير منطقة مكة أن مراحل تنفيذ مشروع الفيصلية تصل إلى سبع مراحل ومن المنتظر أن يتم إنهاءه مع حلول سنة 2050 ميلادي وهو إمتداد لمدينة مكة الكرمة أي يبدأ حد مكة الشرعي وينتهي بالشاطئ الغربي.

وأكد أمير منطقة مكة أن توفير مقر لكل جهة حكومية في المنطقة من أبرز عناصر مشروع الفيصلية ويتضمن إنشاء مركز إسلامي فيه كل المنظمات والمؤسسات العاملة في الحقل البحثي والفقهي.

وقام الأمير خالد الفيصل بدعوة القطاع الخاص إلى دعم تنفيذ مشروع الفيصلية مؤكدا أنه سيتم تنفيذه بإدارة مستقلة تشرف عليها هيئة تطوير منطقة مكة.

ووجه أمير مكة الشكر لولي العهد على الدور الذي إضطلع به وعلى وعده بمساندة مشروع الفيصلية حتى الإنتهاء منه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *