بالفيديو .. قطار الحرمين يصل إلى سرعة 300 كلم / ساعة بتوثيق الإعلامي وليد الفراج

waleed
اخبار عربية
waleed26 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
بالفيديو .. قطار الحرمين يصل إلى سرعة 300 كلم / ساعة بتوثيق الإعلامي وليد الفراج

قطار الحرمين ، قام الإعلامي السعودي وليد الفراج بتوثيق الرحلة التجريبية لقطار الحرمين من مدينة مكة المكرمة إلى المدينة المنورة بمشاركة أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر.

وقام الفراج بتوثيق لحظة وصول قطار الحرمين إلى سرعة 300 كيلو متر في الساعة وذلك من خلال عدة مقاطع فيديو قام بتصويرها يوم أمس الثلاثاء 25 يوليو تموز.

فيديو قطاع الحرمين

وقام الركاب بالتفاعل على لحظة وصول القطار إلى 300 كيلو متر في الساعة إضافة إلى إبراز التحفة المعمارية لمحطة مدينة الملك عبدالله الإقتصادية برابغ.

ويشمل قطار الحرمين على 35 قطارا تم تزويده بأحدث الوسائل التقنية وهي يربط بين المدينة المنورة ومكة المكرمة ومن المنتظر أن يخدم ستين مليون راكب كل عام وسيتم الشروع في العمل به في بداية العام القادم 2018 بشكل رسمي

وكانت الرحلة التجريبية لقطار الحرمين قد إختتمت بعد أن تواصلت لمدة ست ساعات ونصف وفيها فترات للتوقف وحضر فيها كل من الدكتور رميح الرميح رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية ورئيس هيئة النقل العام وخوليو غومث وزير الدولة الإسباني لشؤون البنى التحتية والنقل والإسكان وسليمان الحمدان وزير النقل والأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة والأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة.

رابط مختصر