بالفيديو .. البيان المشترك للدول المقاطعة لقطر بتاريخ اليوم 30/07/2017 وتصريحات عادل الجبير وسامح شكري

waleed
اخبار عربية
waleed30 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
بالفيديو .. البيان المشترك للدول المقاطعة لقطر بتاريخ اليوم 30/07/2017 وتصريحات عادل الجبير وسامح شكري

البيان المشترك اليوم ، قامت الدول الأربع التي تدعو لمكافحة الإرهاب وهي المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر بالتأكيد على الإستعدادا للحوار مع الدوحة في صورة إعلان الأخيرة الرغبة العملية والصادقة في وقف دعم تمويل التطرف والإرهاب ونشر خطاب التحريض والكراهية والإلتزام بأن لا تتدخل في شؤون البلدان الأخرى.

كما قام وزراء الخارجية الأربع بالتأكيد في البيان بعد نهاية إجتماع المنامة اليوم الأحد 30 يوليو تموز في العاصمة البحرينية المنامة عن أهمية أن تستجيب قطر للمطالب الـ 13 لمواجهة التطرف والإرهاب والتأكيد على أن الإجراءات المتخذة ضد قطر تتوافق مع القوانين الدولية.

البيان المشترك اليوم

https://www.youtube.com/watch?v=ZaUf4BotlzA

كما قامت الدول الأربع بإستنكار تعمد السلطات القطرية تعطيل إجراءات حج المواطنين القطريين الأشقاء وأشادت بمجهودات السعودية في تسهيل إستقبال حجاج بيت الله الحرام.

وقال وزير الخارجية القطري عادل الجبير خلال المؤتمر الصحفي أن الإجراءات المتخذة من الدول الأربع ضد السلطات القطرية هي سيادة وقد إتخذت بسبب دعم قطر للإرهاب مذكرا بأنه لا يمكن التفاوض حول مبدأ وقف دعم الإرهاب.

https://www.youtube.com/watch?v=8PWbl1K5Pqw

كما أعرب الجبير عن الرفض القاطع لمحاولات الدوحة عرقلة وصول الحجاج من مواطنيها وتسييس الحج وأشار إلى بذل المملكة لمجهودات من أجل وصول الحجاج والمعتمرين بكل سهولة من مختلف البلدان.

من جانبه ذكر وزير الخارجية المصري سامح شكري أنه يجب وضع آليات من أجل ضمان تنفيذ السلطات القطرية لمطالب الدول المقاطعة

رابط مختصر