فتح باب التقديم لمنح الريادة الإجتماعية 1438 من مؤسسة الملك خالد .. رابط ومواعيد التقديم وشروط الحصول على منح

waleed
منوعات
waleed31 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
فتح باب التقديم لمنح الريادة الإجتماعية 1438 من مؤسسة الملك خالد .. رابط ومواعيد التقديم وشروط الحصول على منح

منح الريادة الإجتماعية 1438 ، في خطوة هي الأول من نوعها قامت مؤسسة الملك خالد بفتح باب التقدم للجهات التي تهتم بمشاريع الريادة الإجتماعية في المملكة العربية السعودية وذلك اليوم الإثنين 31 يوليو تموز.

وتستطيع الجهة المهتمة بمشاريع الريادة الإجتماعية طلب منحة مالية تصل إلى نصف مليون ريال للمشروع الواحد بهدف توفير الدعم فنيا وماليا لمشروعات الريادة الإجتماعية المبتكرة.

كما تهدف هذه الخطوة إلى تحفيز شباب المملكة على أن يساهم في تقديم الخدمات من أجل حل قضايا المجتمع الحوية.

وقام مؤسسة الملكة خالد بالكشف عن خصائص المشروعات المُمولة عبر النسخة الأولى من منح الريادة الإجتماعية والتي تشمل المجالات المفيدة للمجتمع المحلي وتحل قضايا إجتماعية ملحة حسب بيان لها.

وأشارت المؤسسة إلى ضرورة أن تحقق الجهة الممنوحة في المجال للعديد من الأهداف مثل تطوير الأفكار وتدريب الرواد على أسس الريادة الإجتماعية ودعم المبادرات المقترحة على الصعيد الفني وذلك لكي تسجل بشكل رسمي وتُتابع على إمتداد التنفيذ حسب خطة العمل التي يتم وضعها وأيضا التمكين من الأساليب العصرية لعمل الشراكات مع المستثمرين المناسبين من أجل إستدامة المبادرات الريادية.

ومن بين الشروط التي يجب توفرها من أجل الحصول على التمويل هو أن تكون الجهة المتقدمة مسجلة بشكل رسمي وتعمل على دعم المبادرات الخاصة بالريادة الإجتماعية أو تنفيذ مبادرات غير ربحية وذلك عبر إدارات المسؤولية الإجتماعية في منظمات القطاع الخاص.

رابط التقديم لمنح الريادة الإجتماعية

وبالنسبة لآخر موعد للتقديم هو يوم الأربعاء 30 أغسطس آب 2017 م المقبل الموافق لـ 8 ذو الحجة 1438 هـ ويمكن معرفة الوثائق المطلوبة وتعبئة نموذج الطلب من خلال هذا الرابط : هنا

وللإشارة فإن هناك برنامجين لتمويل مشروعات التنمية في المملكة ودعمها فنيا من مؤسسة الملك خالد والبرنامج الأول هو “برنامج الأميرة صيتة الدامر التنموي” والثاني هو “برنامج الأميرة مشاعل بنت خالد للتطوير المؤسسي” ويتم من خلالهما تمويل العشرات من المشروعات للمنظمات غير الربحية كل عام.

ويعتبر هذا البرنامج هو الأول الذي يطلق لأول مرة ويخصص لدعم المبادرات الخاصة برواد الأعمال الإجتماعيين والبرنامج الثالث تمويليا ضمن الإستراتيجيات التي تهدف إلى الإستثمار في الموارد البشرية مع تقديم المنح لتنمية قدرات أفراد المجتماع والمنظمات غير الربحية وذلك لتغيير إيجابي على نطاق واسع في السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *