التخطي إلى المحتوى
تأنيث محلات الملابس النسائية : الشروع في المرحلة الثالثة من توطين وتأنيث محلات المستلزمات النسائية

قامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن نيتها الشروع في تطبيق المرحلة الثالثة من تأنيث وتوطين محلات بيع المستلزمات النسائية في بداية شهر صفر القادم.

وكشفت الوزارة أن المرحلة الثالثة ستستهدف المحلات النسائية التي توجد في المراكز التجارية المغلقة والمفتوحة وقائمة الذات.

وحسب خالد أبا الخيل المتحدث باسم الوزارة فإن الهدف من المرحلة الثالثة هو فتح فرص عمل جديدة للمرأة في المملكة وإيجاد بيئة مناسبة للعمل.

كما لفت أبا الخيل إلى أن موعد إنهاء تطبيق المرحلة الثالثة لتأنيث وتوطين محال بيع المستلزمات النسائية سيكون في 1/1/1438 هـ من أجل إعطاء أصحاب العمل والمنشآت الفرصة من أجل تحضير بيئة عمل مناسبة للمرأة.

وكشف المتحدث باسم الوزارة أن الأنشطة التي سيتم توطينها في المرحلة الثالثة هي أقسام المحلات التي تبيع الملابس النسائية الجاهزة والأقمشة النسائية ، الأكشاك التي تبيع المستلزمات النسائية ، محلات بيع الملابس النسائية الجاهزة والجوارب والحقائب والأحذية النسائية وكذلك العطور النسائية.

كما أضاف أن الأنشطة التي من المنتظر تأنيثها كذلك أقسام الصيدليات في المراكز التجارية المغلقة والتي تبيع أدوات التجميل والإكسسوارات والمحلات الصغيرة قائمة الذات والتي تبيع مستلزمات رعاية الأمومى والجلابيات النسائية والإكسسوارات والعباءات النسائية وفساتين العرائس وفساتين السهرة.