التخطي إلى المحتوى
الكشف عن التوجهات اليمينية المتطرفة لصاحب هجوم ميونخ

قامت الصحيفة الألمانية ” فرانكفورتر ألغماينة تسايتونغ ” ، بنشر تقرير عبر الموقع الإلكتروني ، كشف توجهات صاحب الهجوم في ميونخ يوم الجمعة الفارط.

وحسب الصحيفة ، فإن مهاجم مركز التسوق ، هو من توجهات اليمين المتطرف ، ويكنّ كراهية كبيرة للعرب عموما وللأتراك خصوصا.

وبالإستناد على معلومات لأجهزة الأمن في ألمانيا ، تحدثت الصحيفة عن فخر التلميذ الألماني الجنسية والإيراني الأصل بتاريخ الولادة وهو يوم 20 أبريل نيسان ، الموافق لولادة الزعيم الألماني أدولف هتلر.

وحسب الصحيفة ، نقلا عن المصادر الأمنية ، فإن مقربين من صاحب الهجوم كانوا قد تحدثوا عن فخر التلميذ الألماني بالإنتماء للعرق الآري كألماني وإيراني ، بإعتبار الإعتقاد النازي بأنه أرقى عرق بشري ، كما أنه عبر عن كره شديد للعرب والأتراك على حد السواء ، وأحسّ بتفوق عليهم.

وتم تصنيف هجوم ميونخ كجريمة قتل عشوائي ، بالإضافة إلى تحقيقات تقوم بها أجهزة الشرطة ، حول ما إذا كان المهاجم يبحث عن قتل ضحايا من المهاجرين.

وقامت الصحيفة بالإشارة إلى الهتافات التي أطلقها المهاجم ، والتعابير المستعملة الدالة على الدوافع العنصرية ، على غرار سب الأتراك والإعلان عن ولادته في ألمانيا وجنسيته الألمانية.

وجدير بالذكر ، فقد وافقت الحادثة ، المذبحة التي إرتكبها أحد المتطرفين اليمينيين قبل خمس سنوات ويدعى أندريس بريفيك ، والتي راح ضحيتها العشرات.