إجراءات فرنسية جديدة لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية

فارس القدسي
اخبار عالمية
فارس القدسي27 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إجراءات فرنسية جديدة لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية

أصدرت السلطات الفرنسية ، قرارا بإرسال تعزيزات عسكرية جديدة إلى منطقة الشرق الأوسط ، في إطار محاربة تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” ضمن التحالف الدولي.

كما أصدرت الحكومة ، قرارا بزيادة أعداد شرطة الدرك ” الجندرمة ” الإحتياطيين ، وذلك لتأمين الفعاليات الصيفية القادمة في البلاد.

وفي تصريحات له ، بعد إجتماع الحكومة في قصر الإيليزيه اليوم الأربعاء 27 يوليو تموز ، ذكر جان إيف لودريان وزير الدفاع الفرنسي ، أن بلاده قامت بإتخاذ عدد من القرارات ، بعد أن نُوقشت مع الولايات المتحدة الأمريكية ، في إطار التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة.

ومن بين القرارات التي أقرها مجلس الدفاع والأمن الوطني ، نصب بطاريات مدفعية من أجل مساندة الجيش العراقي بداية من منتصف الشهر القادم ، وإرسال حاملة الطائرات الفرنسية ” شارل ديغول ” مع أواخر شهر سبتمبر أيلول وكذلك إرسال عدد من طائرات ” رافال “.

وفي سياق متصل ، أعلن برنار كازنوف وزير داخلية فرنسا ، أنه سيتم الرفع من أعداد إحتياطيي الدرك والشرطة ، وذلك من خلال زيادة 23500 عنصر أمني ، وذلك من أجل حماية ومواكبة أكثر من خمسين فعالية سيتم إقامتها خلال هذا الصيف على الأراضي الفرنسية بالإضافة إلى إلغاء أي فعالية لا تتوفر لها شروط التأمين اللازمة.

وشدد الوزير الفرنسي ، أن الإجراءات الحكومية ستتم في إطار قيم الجمهورية الفرنسية ودولة القانون.

رابط مختصر