التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة الاهلى وسموحة اليوم وملخص أهداف نصف نهائي كأس مصر القلعة الحمراء أمام الموج الأزرق وإكتساح برباعية

نتيجة مباراة الاهلى وسموحة اليوم ، على ملعب ستاد برج العرب يجري نادي الأهلي المصري مباراة نصف نهائي كأس مصر 2017 لكرة القدم أمام نادي سموحة في لقاء سيكون مثيرا بكل تأكيد نظرا لقيمة الرهان وأيضا المنافسين.

وللإشارة فقد كان الأهلي قد تفوق ذهابا وإيابا في الموسم الماضي ضمن مسابقة الدوري المصري الممتاز على حساب سموحة حيث فاز في الذهاب 1-0 على استاد السلام وتفوق في الإياب على ستاد برج العرب 4-2.

موعد مباراة الاهلى وسموحة

وسيكون توقيت مباراة الاهلى وسموحة غدا الأربعاء 9 أغسطس آب على الساعة 18.00 مساءا بتوقيت جرينيتش أي الساعة 20.00 مساءا بتوقيت القاهرة وطرابلس وإسطنبول أي الساعة 21.00 مساءا بتوقيت مكة المكرمة والكويت والدوحة والمنامة أي الساعة 22.00 مساءا بتوقيت مسقط ودبي.

القنوات الناقلة لمباراة الاهلى وسموحة

وستكون مباراة الاهلى وسموحة منقولة عبر قناة اون سبورت اتش دي بالجودة العالية إضافة إلى قناة دى ام سى سبورت وأيضا قناة النيل الرياضية وكل القنوات مفتوحة بدون تشفير من أجل متابعة فريق الأحمر الذي لم تنتظره مباريات هامة قادمة خاصة في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي الرياضي التونسي الذي حقق لقب البطولة العربية للأندية أمام الفيصلي الأردني الذي أقصى الكتيبة الحمراء في الدور نصف النهائي.

وبالنسبة لمسيرة الأهلى في الكأس فقد إنطلقت من الدور 16 حيث فاز على الداخلية بنتيجة 2-1 ليتفوق بعدها في الدور ربع النهائي على حساب وادى دجلة 4-1.

أما سموحة فقد فاز على الإسماعيلى في الدور 16 بهدف نظيف وبعدها تفوق في الدور ربع النهائي بنفس النتيجة أمام مصر المقاصة في لقاء إمتد للوقت الإضافي وحسمه محمود عزت في الدقيقة 97.

نتيجة مباراة الاهلى وسموحة اليوم

الاهلى 4 – سموحة 0

من جانب آخر ، قام المدير الفني لنادي الأهلي حسام البدري بالإعلان عن تشكيل الفريق الذي سيلعب أمام نادي سموحة في نصف نهائي الكأس.

وسيواجه نادي الفائز في اللقاء نادي المصرى البورسعيدى الذي نجح في تحقيق الإنتصار يوم أمس على حساب حامل اللقب نادي الزمالك بهدفين دون رد على ملعب ستاد برج العرب

وسيعتمد الأحمر في اللقاء على جونيو أجايي في المقدمة وخلفه كل من وليد سليمان وأحمد حمودي مع صانع ألعاب الفريق عبد الله السعيد.

ويدخل نادي الأهلي بتكتيك 1-3-2-4 في حراسة المرمى شريف إكرامي مع رباعي الدفاع علي معلول ومحمد نجيب ورامي ربيعة وباسم علي وفي الوسط عمرو السولية وحسام عاشور وأمامهم عبد الله السعيد وأحمد حمودي ووليد سليمان والمهاجم جونيور أجايي.

أما في الإحتياط يعتمد حسام البدري على كل من حسام غالي ومحمد هاني وصالح جمعة ومؤمن زكريا وعماد متعب وعمرو جمال ومحمد الشناوي.

في سياق آخر بدأت تلوح في الأفق بوادر أزمة بين صانع ألعاب النادي الأهلي أحمد الشيخ والمدير الفني حسام البدري خاصة بعد الأخبار التي تحدثت عن عدم قيد اللاعب في القائمة الأفريقية بعد أن وافق الجهاز الفني على رحيل حسام غالي إلى نادي النصر السعودي.

وقد إستقر البدري على قيد كل من هشام محمد والمحترف المغربي وليد أزارو بعد إعطاء حسام غالي الضوء الأخضر للخروج مع بقاء ثلاث لاعبين في القائمة.

وتبقى المفاضلة حاليا بين الشيخ وعمر الميداني مدافع المنتخب السوري ولاعب نادي حتا الإماراتي الذي إقترب إنضمامه بشكل كبير من الأحمر.

كما رفض نادي الأهلي تمديد إعارة اللاعب لنادي مصر المقاصة كما رفض الفريق خروج اللاعب للإحتراف في صفوف نادي زيورخ السويسري.

من جانب آخر ، تمكن نادي مصر المقاصمة من الحصول على خدمات مهاجم نادي الأهلي محمد حمدي زكي بعد نهاية فترة الإعارة في صفوف نادي إنبى.

وقام اللاعب بالتوقيع على عقود الإنضمام إلى نادي مصر المقاصة لمدة ثلاثة أعوام مع مفاوضات في الوقت الحالي لإتمام الصفقة.

وبعد رحيل هشام محمد إلى صفوف نادي القلعة الحمراء ينتظر مجلس إدارة نادي المقاصة الحصول على خدمات كل من الغاني جون أنطوي وميدو جابر.

وقد إنهالت العروض على اللاعبين الذين لن يقوم حسام البدري بالإعتماد عليهم في الموسم الكروي الجديد خاصة بعد طلب نادي المقاولون العرب خدمات كل من أحمد رمضان “بيكهام” وأحمد حمدي.

كما يفاوض نادي الرجاء المصري من أجل الحصول على خدمات خمس لاعبين من ناشئي القلعة الحمراء من ضمنهم أحمد ريان ومصطفى عزت ومحمد الغندور حارس المرمى.

وكان أحمد ريان مهاجم الفريق الثاني للأهلي قد حصل على ثلاث عروض بشكل رسمي من أندية طلائع الجيش والرجاء وسموحة من أجل الفوز بخدماته بنظام الإعارة في حين طلب نادي الإتحاد السكندري خدمات اللاعب فوزي الحنازي.

كما يأمل نادي مصر المقاصة في ضم اللاعب محمد حمدي زكي مهاجم الفريق في الموسم الكروي الجديد من أجل تدعيم الصفوف.

على صعيد آخر ، يدرس الطاقم الفني لمنتخب مصر للمحليين وعلى رأسه المدرب حمادة صدقي الإستغناء عن خدمات لاعبي الزمالك في التصفيات الأفريقية بعد أن ماطل الجهاز الفني للأحمر في إرسال اللاعبين للمعسكر.

وكان صدقي قد أعطى مهلة يوم حسب الإتفاق مع الجهاز الفني من أجل إنضمام اللاعبين على أن يقوم بحسم القرار النهائي بعدها.

وقد إتفق صدقي على إنضمام أربعة لاعبين من الأحمر وهم أحمد الشيخ وإسلام محارب وعمرو بركات وهشام محمد.

وللإشارة فإن المنتخب المصري للمحليين يلعب أمام المنتخب المغربي يومي 13 و18 أغسطس آب الحالي في إطار تصفيات بطولة أمم أفريقيا.

من جانب آخر ، أعطى نادي الأهلي الموافقة شبه النهائية على إنتقال نجم خط وسط الفريق والقائد حسام غالي إلى صفوف نادي النصر في الموسم الكروي الجديد.

ومن المنتظر أن يعقد حسام غالي جلسة مع مدير الكرة في النادي الأهلي سيد عبد الحفيظ من أجل الإتفاق على طريقة الخروج في الموسم القادم.

وقام غالي بطلب إسترداد العقود الموقعة منذ مدة والتي لم توثق وذلك بسبب إنقسام الإطار الفني الذي يقوده حسام الدري حول قيد اللاعب.

كما يدرس الفريق منح اللاعب عقوده كنوع من التكريم على ما قدمه خلال الفترة التي قضاها في صفوف النادي الأهلي.

وللإشارة فقد تلقى الكابيتانو غالي عرضا مهما من نادي النصر السعودي للإنضمام إليه مقابل مبلغ 800 ألأف دولار في الموسم الواحد.

اهداف مباراة الاهلى وسموحة اليوم

بداية المباراة …

الدقيقة 38 : جونيور أجايي يفتتح النتيجة لنادي الأهلي …

الدقيقة 40 : وليد سليمان يضيف الهدف الثاني ..

نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 2-0 …

بداية الشوط الثاني …

الدقيقة 55 : وليد سليمان يضيف الهدف الثالث …

الدقيقة 66 : صالح جمعة يضيف الهدف الرابع …

نهاية المباراة بفوز القلعة الحمراء والترشح للنهائي لمواجهة المصرى …