التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة الاهلي والاتفاق اليوم وملخص أهداف سقوط الراقي أمام النواخذة دوري جميل جميل في الأسبوع الأول

نتيجة مباراة الاهلي والاتفاق اليوم ، يحل نادي الأهلي السعودي ضيفا على نادي الإتفاق في الجولة الأولى من دوري جميل السعودي للمحترفين 2017 لكرة القدم على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد في لقاء بقيادة طاقم تحكيم يتكون من خالد صالح الطريس وياسر السلطان وفيصل القحطاني وفيصل البلوي.

وكان نادي الأهلي قد حل وصيفا في الموسم الماضي في مسابقة الدوري برصيد 55 نقطة بعد تحقيق 17 إنتصارا وأربع تعادلات وتعرضه للخسارة في خمس مباريات أما نادي الإتفاق فقد إحتل المركز 11 برصيد 27 نقطة ونجا من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى السعودي بعد سبع إنتصارات وست تعادلات و13 خسارة.

توقيت مباراة الاهلي والاتفاق

وسيكون موعد مباراة الاهلي والاتفاق غدا الجمعة 11 أغسطس آب على الساعة 17.55 مساءا بتوقيت جرينيتش أي الساعة 20.55 مساءا بتوقيت السعودية والبحرين وقطر والكويت أي الساعة 21.55 مساءا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان أي الساعة 19.55 مساءا بتوقيت تركيا ومصر.

القنوات الناقلة لمباراة الاهلي والاتفاق

وبخصوص القنوات الناقلة لمباراة الاهلي والباطن فستكون باقة قنوات ام بي سي برو سبورت حاضرة لنقل هذه المواجهة عبر قناة MBC الرياضية HD 1 ويتولى التعليق على هذه المواجهة الحماسية المعلق مشاري القحطاني.

وفي مباريات الموسم الماضي إلتقى الفريقان في الأسبوع الأول على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد وقد حسم اللقاء الأهلي بنتيجة 4-1 بأهداف عمر السومة دق 46 ومصطفى بصاص دق 63 وعمر السومة من ضربة جزاء دق 81 وتيسير الجاسم دق 85 في حين سجل إبراهيم كنو دق 67 للإتفاق.

وإنتهت مباراة العودة بنفس النتيجة وسجل ضمن الأسبوع 14 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ( الجوهرة المشعة ) وسجل كل من محمد أمان الجحدلي دق 19 وعمر السومة دق 24 ودق 66 وعلي عواجي دق 60 في حين سجل هزاع الهزاع للإتفاق دق 23.

نتيجة مباراة الاهلي والاتفاق اليوم

الاهلي 1 – الاتفاق 2

من جانبه آخر قام لاعب خط الوسط العراقي الدولي سعد عبد الأمير بتوجيه رسالة للمسؤولين في نادي أهلي جدة بعد أن أتم صفقة الإنتقال إلى نادي الشباب.

وكان نادي الشباب قد أعلن يوم أمس الأربعاء وصول اللاعب عبد الأمير صاحب الـ 25 ربيعا لمدة سنة واحدة في عقده من نادي الأهلي.

وعلى حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” قد اللاعب شكره الكبير لنادي جدة على الكرم والحفاوة التي حضي بها طيلة تواجده مع الفريق.

وكان اللاعب قد شارك في عشر مباريات فقط مع الأهلي خلال نصف موسم ليتم الإستغناء عنه وكان قد إنضم إليه في شتاء الموسم الماضي بعد أن قضى مواسمه الأولى مع نادي القادسية بعد خمس مواسم مع ناديه العراقي أربيل.

في سياق آخر ، أظهر قائد نادي أهلي جدة تيسير الجاسم تخوفا من قرار الرفع من عدد اللاعبين الأجانب في فرق الدوري السعودي إلى ستة لاعبين وذلك لأنه سيساهم في التأثير على فرص اللاعبين المواطنين.

وكان إتحاد الكرة السعودي قد إتخذ قرارا بقيادة عادل عزت بالترفيع من عدد اللاعبين الأجانب من أربع إلى ست لاعبين إضافة إلى إدخال الحارس الأجنبي.

وفي تصريحات تلفزية ذكر الجاسم أنه لا يعرف كيف سيكون وجه الدوري بعد الرفع من عدد المحترفين مؤكدا أن الأمر سيختلف ومعربا عن أمله في أن يكون القرار إيجابية ويعطي قوة وإضافة لدوري جميل.

وأكد لاعب الأهلي على تأثير القرار على فرص اللاعبين السعوديين مؤكدا أن كل ناد سيكون فيه خمس خانات لثلاثين لاعبا من المواطنين في قائمة كل ناد وهو ما سيجعل الأمور صعبة.

وأكد اللاعب الدولي في وسط الميدان أن سوق اللاعب المحلي هي في الخليج فقط على عكس القارة الأوروبية الذي يكون فيها السوق مفتوحا على مصراعيه ويمكن أن يتنقل فيه اللاعبيون من ناد إلى آخر وهو الأمر الذي لم يتم التعود عليه في الخليج حتى الآن.

وأضاف اللاعب أنه تمت مراقبة لاعبين كبار سعوديين بلا أندية وهو تأثير مباشر وواضح معربا عن إيجاد حلول كإمكانية مشاركة خمس لاعبين من الفريق الأول مع الفريق الثاني في كأس الأمير فيصل كما كان عليه الحال في السابق معتبرا أن هذا سيكون له تأثير إيجابي وسيعطي البطولة جماهيرية كبيرة وسيصبح كأنه دوري رديف ولكن جاذب للجماهير.

وكان الجاسم يصد كلا من حسين عبد الغني ونايف هزازي وناصر الشمراني الذين لم يجدوا أندية حتى الآن ليلعبوا بها مع إنطلاق دوري جميل.

من جانبه يدخل نادي الأهلي بتشكيل مكون من محمد العويس ومحمد آل فتيل وعمر السومة وإيوانيس فيتفاتزيديس وحسين المقهوي وعلي الأسمري وكلاوديمير دي سوزا وعقيل الصحبي وسعيد المولد ومنصور الحربي وعبدالفتاح عسيري.

وفي تشكيلة الإحتياط يعتمد سيرجي ريبروف على كل من ياسر المسيليم وعلي الزبيدي ووليد باخشوين وسلمان المؤشر وتيسير الجاسم ومحمد عبدالشافي ومهند عسيري.

أما مدرب الإتفاق فيدخل بقائمة لاعبين مكون من أحمد الكسار وأحمد إبراهيم خلف وفهد الهاجري ومحمد مرزوق الكويكبي وخوانمي كاليخون وعبدالعزيز مجرشي وعبدالرحمن العبود وسعد آل خيري وماجد الخبيري ومحمد الصعيري.

وفي الإحتياط عبدالله الصالح وأسامة الخلف وأسامة السليم وفيليب كيش ويوسف السالم ومحمد السبيعي وعلي الخيبري.

من جانبه قام مجلس إدارة الإتفاق بالإعلان يوم أمس الخميس عن التعاقد مع اللاعب الأسبق لنادي الرائد أحمد الحبيب لمدة ثلاث سنوات.

وقام الحبيب بإجتياز الفحوصات الطبية التي خضع لها في مستشفى المانع شريك نادي الإتفاق الطبي الذي يجري فيه اللاعبون الجدد الفحوصات الطبية.

وكانت إدارة ناديه السابق قد وقعت مع الحبيب مخالصة مالية قبل 48 ساعة وكان اللاعب قد لعب عشرين مباراة في دوري جميل بمجموع 1593 دقيقة وتمكن خلالها من هز الشباك في مباراة وحيدة.

اهداف مباراة الاهلي والاتفاق اليوم

بداية المباراة ..

الدقيقة 12 : عمر السومة يحصل الورقة الصفراء …

الدقيقة 34 : علي الأسمري يحصل على الورقة الصفراء …

الدقيقة 48 : محمد الصيعري يتحصل على الإنذار الأول للإتفاق في اللقاء …

نهاية الشوط الأول بدون أهداف …

الدقيقة 56 : عمر السومة يسجل الهدف الأول لنادي الأهلي …

الدقيقة 58 : هزاع الهزاع يعادل النتيجة لنادي الإتفاق …

الدقيقة 58 : الهزاع يتقدم للإتفاق بالهدف الثاني لفريقه والثاني في رصيده …

نهاية المباراة بفوز الإتفاق 2/1 …