التخطي إلى المحتوى
إفتتاح فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي في محافظة الإسكندرية

يفتتح وزير الثقافة المصري حلمي النمنم ، فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي في محافظة الإسكندرية ، والذي ينطلق يوم الأربعاء 27 يوليو تموز على مسرح أوبرا الإسكندرية ” سيد درويش “.

وتحضر الفعاليات كل من مدير المهرجان ورئيس البيت الفني للموسيقي والأوبرا والباليه الدكتور رضا الوكيل ، ورئيس دار الأوبرا الدكتورة إيناس عبد الدايم.

وينطلق الحفل ، من خلال إلقاء كل من وزير الثقافة ورئيسة الأوبرا والمهرجان لكلمة ، ومن ثم يتم تقديم حفل غنائي من طرف أوركسترا النيل السيمفوني ، يقوده المايسترو محمد سعد باشا ، مع مشاركة عدد من نجوم فرقة أوبرا القاهرة.

وسيتم التركيز على مختارات من أغاني مسرحيات عالمية شهيرة ، مثل النجوم ووقت الصيف وعودة إلى المنزل ، وحلمت حلم والحلم المستحيل ، وفكر في وشبح الأوبرا.

كما سيتم تأدية أغاني لاتينية من طرف عزت غانم وإلهامي أمين ، وهشام الجندي وليلى إبراهيم وجاكلين رفيق ، وداليا فاروق ورضا الوكيل وإيمان مصطفى.

وسيؤدي كل من عمرو يحيى رفقة رولا زكي ، عددا من الأغاني الشرقية والعالمية الشهيرة ، خلال فترة ما بين ستينيات وتسعينيات القرن الماضي ، على غرار حلوة يا بلدي وبحلم معاك لنجاة ، وكواندوا كواندوا وسواي نيويورك  ، والطريق العاصف وبحبك وكوباكبانا وطريقي وربما.

وستمتد الفعالية على مدار شهرين وتقام في كل من دمنهور والإسكندرية والقاهرة