نصائح وطرق من أجل نوم مريح في فصل الصيف الحار

سلوى العولقي
منوعات
سلوى العولقي28 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
نصائح وطرق من أجل نوم مريح في فصل الصيف الحار

دائما ما يعاني كثيرون من إرتفاع درجة الحرارة في الليل بسبب الرطوبة ، وهو ما يسبب في منع الأشخاص من النوم بكل راحة ، فما هي أفضل الطرق من أجل الإستغراق في النوم بدون مشاكل ؟

وأوصى فيليب إدن أحد خبراء الطقس ، بتطبق إحدى التقنيات المشتركة في العديد بلدان البحر الأبيض المتوسط ، حيث قال أن الستائر تكون مغلقة في النهار في كل بيت ، وذلك من أجل منع حرارة الشمس من الوصول .

وذكر إدن أنه يقوم بغلق ستائر النوافذ التي تستطيع أشعة الشمس الدخول منها للمنزل ، في المقابل يقوم بفتح النوافذ البعيدة عن أشعة الشمس وإتجاهها ، وهو ما يعني أنه يطوف في المنزل طوال فترة النهار ،  من أجل إغلاق الستارات وفتح أخرى.

وذكرت ماري موريل وهي بروفيسورة مختصة ، أن أحسن طريقة هي إستعمال المروحة الكهربائية والتي توزع الهواء في كامل الغرفة ، مع إستخدام الملاءات القطنية التي تعمل على إمتصاص العرق ، كبديل لتلك التي صنعت من النايلون.

أما بالنسبة للمناطق الريفية ، والتي يكون فيها عادة البعوض متواجد بكثرة ، فإن البروفيسورة تنصح بإستعمال شبكة البعوض من أجل التخلص من هذا الإزعاج.

وفيما يخص الإستحمام فالمنصوح هو إستخدام مياه فاترة لأن الإعتقاد بأن المياه الباردة ستساهم في تبريد الجسم هو أمر غير صحيح.

رابط مختصر