التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم وملخص مباراة الميرينجي أمام النادي الكتالوني بفوز الملكي وتحقيقه السوبر

نتيجة مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم ، وذلك على ملعب سانتياغو برنابيو يلعب نادي ريال مدريد إياب مباراة كأس السوبر الأسباني 2017 لكرة القدم على ملعبه وأمام جماهيره في مواجهة الخصم العنيد والغريم التقليدي برشلونة بعد أن كان قد حسم موقعة الذهاب في الكامب نو بالذات وسيكون الحكم خوسي ماريا سانشيز مارتينيز في مهمة قيادة اللقاء.

وكان نادي ريال مدريد قد حسم مواجهة الذهاب بنتيجة 3-1 أهداف كل من جيرارد بيكيه بهدف في مرماه دق 50 وكريستيانو رونالدو دق 80 وماركو أسينسيو دق 90 في حين سجل هدف برشلونة ليونيل ميسي من ضربة جزاء دق 77 في لقاء شهد طرد النجم البرتغالي رونالدو بسبب تلقيه البطاقة الصفراء الثانية للتمويه وبالتالي سيغيب لخمس مباريات قادمة للنادي الملكي بقرار من الإتحاد الأسباني لكرة القدم بعد دفعه الحكم إثر هذا القرار.

موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة

وسيكون توقيت مباراة ريال مدريد وبرشلونة غدا على الساعة 21.00 مساءا بتوقيت جرينيتش ومراكش أي الساعة 00.00 منتصف الليل بتوقيت مكة المكرمة والمنامة والكويت والدوحة وبغداد والخرطوم ودمشق وبيروت والقدس وعمّان أي الساعة 01.00 صباحا بتوقيت دبي ومسقط أي الساعة 23.00 مساءا بتوقيت إسطنبول والقاهرة وطرابلس أي الساعة 22.00 مساءا بتوقيت الجزائر وتونس.

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبرشلونة

وكالعادة فستكون القنوات الناقلة لمباراة برشلونة وريال مدريد قناة اون سبورت المصرية والتي متعتنا في مباراة الذهاب بتعليق الزميلين السعودي فهد العتيبي والمصري مدحت شلبي إضافة إلى قناتي أبو ظبي الرياضية 1 اتش دي بتعليق علي سعيد الكعبي وأبو ظبي الرياضية 2 اتش دي بتعليق عصام عبده بشكل مجاني وبدون أي تشفير من أجل إمتاع الجماهير العربية بعيدا عن الإحتكار.

وللإشارة فإن الفريقين سيلتقيان من جديد في الدوري الأسباني حيث ستكون المواجهة الأولى على ملعب سانتياجو برنابيو في الأسبوع 17 في 20/12 من هذا العام في حين ستكون مباراة العودة في 6/5/2018 على ملعب الكامب نو.

وكان محبو النادي الكتالوني قد أظهروا إمتعاضا شديدا بعد الخسارة على ملعب الكامب نو حيث قاموا بإطلاق حملة عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة وخصوصا “تويتر” دعوا فيها إلى إستقالة رئيس النادي جوسيب بارتوميو بعد ساعات من الهزيمة.

“ارحل يا بارتوميو” كان هو الهاشتاج الذي إجتاح مواقع التواصل حيث أصبح من بين أبرز الموضوعات الشائعة على عالميا في التريند.

وكان جانب من جماهير البلوجرانا قد حملوا إدارة الفريق مسؤولين خروج النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا وإنتقاله إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

كما تبدي الجماهير مخاوفا من التعاملات التي يقوم بها برشلونة خلال الميركاتو الصيفي الحالي معتبرين أن التعاقدات التي تمت ليست على مستوى التطلعات.

وقد جاءت الحملة في الوقت الذي تعاقد فيه نادي برشلونة مع المحترف البرازيلي لنادي جوانزو إيفرجراند الصيني باولينيو لمدة أربع سنوات مقابل مبلغ 40 مليون يورو.

نتيجة مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم

ريال مدريد 2 – برشلونة 0

في سياق آخر تحدثت تقارير إعلامية أجنبية عن إشعار النجم البرازيلي لنادي ليفربول الإنجليزي فيليب كوتينيو لإدارة النادي الكتالوني عن موافقة الريدز على إتمام صفقة إنتقاله إلى صفوف الكتالوني خلال ساعات مقبلة.

وتحدثت الصحيفة الإنجليزية “دايلي إكسبريس” نقلا عن تقارير محلية في أسبانيا حديث كوتينيو مع إدارة نادي البلوجرانا وإبلاغها بموافقة نادي ليفربول على العرض المقدم من أجل ضمه إلى صفوف النادي الأسباني.

كما أشارت الصحيفة الاسبانية “موندو ديبورتيفو” إلى أن كوتينيو قام بإبلاغ إدارة برشلونة بتلقي الموافقة من جانب الريدز على الإنتقال لبرشلونة خلال ساعات بشكل رسمي.

وللإشارة فقد كان نادي ليفربول قد تلقى العديد من العروض من أجل الإستغنا على خدمات كوتينيو ورفضها كلها ليتدخل اللاعب ويعلن العصيان على الفريق.

وكان كوتينيو قد طلب من نادي ليفربول أن يسمح له بالرحيل إلى نادي برشلونة خلال الميركاتو الصيفي الحالي كما لم يكن حاضرا في التدريبات الخاصة بناديه.

من جانبه قام المدير الفني الفرنسي لنادي ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان بالإعلان عن قائمة الفريق التي تم إستدعاءها للعب في ملعب سانتياجو برنابيو.

وقد عرفت قائمة الفريق المكونة من 19 لاعبا غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يغيب بداعي الإيقاف بعد الحصول على الورقة الحمراء في مباراة الذهاب.

كما تم إستبعاد كل من ماركوس ليورنتي وأشرف حكيمي وبورخا مايورال من طرف المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان.

وقام زيزو بإستدعاء إبنه لوكا والذي سيكون الحارس الثالث للملكي مع عودة مودريتش الذي كان قد طاله الإيقاف في مباراة الذهاب.

وقد تكونت القائمة من لوكا زيدان وكيكو كاسيا وكيلور نافاس في حراسة المرمى وفي الدفاع ثيو هيرنانديز ومارسيلو وناتشو وفاران وراموس وكارفخال وفي خط الوسط إيسكو وسيبايوس وأسينسيو وكوفاسيتش وكاسيميرو ومودريتش وكروس وفي خط الهجوم لوكاس فاسكيز وكريم بنزيمة وجاريث بيل.

يستعد النادي الملكي للمباراة الأولى على ملعب سانتياجو برنابيو في الموسم الكروي الجديد من بوابة إياب كأس السوبر الأسباني أمام الغريم التقليدي نادي ريال مدريد ، وكان المسؤولون على الملعب قد أعلنوا عن وصول التجهيزات إلى نهايتها بالنسبة للمدرجات وراء المرمى وذلك من أجل وضع ألفي مشجع من مجموعة “جرادا” في ذلك المكان في الوقت الذي كانوا فيه في المدرج العلوي وذلك من أجل إعطاء جو من الحماس قريبا من اللاعبين.

وكانت الصحيفة الأسبانية “ماركا” قد تحدثت عن عدم ترحيب عدد من أعضاء النادي بالقرار بسبب الأضرار التي قد تطال حاملي البطاقات الموسمية والذين قد يبتعدون عن الأماكن التي كانوا معتادين عليها وينتقلون إلى مكان آخر.

وقام زين الدين زيدان مدرب النادي الملكي بالإعلان عن تشكيل فريقه والذي عرف العديد من التغييرات مع حضور عدد من اللاعبين الذين غابوا عن مباراة الذهاب.

وكان نادي ريال مدريد قد تفوق بنتيحة 3-1 في لقاء الذهاب ولعب حتى آخر الدقائق بعشر لاعبين بعد طرد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وسيكون النجم مودريتش حاضرا بشكل أساسي في اللقاء مع وجود كل من لوكاس فاسكيز وأسينسيو في القائمة الأساسية مقابل غياب كاسيميرو وجاريث بيل.

وقد جاءت تشكيلة ريال مدريد مكونة من كيلور نافاس في حراسة المرمى مع رباعي الدفاع مارسيلو وراموس وفاران وكارفاخال وفي خط الوسط الثلاثي كروس ومودريتش وكوفاسيتش وفي الهجوم الثلاثي بنزيمة وفاسكيز وأسينسيو.

من جانبه قام المدير الفني لنادي برشلونة إرنيستو فالفيردي بالإعلان عن تشكيل الفريق أمام ريال مدريد وسيكون على نادي ريال مدريد أن يفوز بأي نتيجة أو يتعادل أو يخسر بفارق هدفين على أقصى تقدير من أجل التتويج.

ويدخل نادي ريال مدريد بتشكيل مكون من تير شتيجن في حراسة المرمى مع رباعي الدفاع روبيرتو وأومتيتي وبيكيه وألبا وفي الوسط الرباعي أندريه جوميز وماسكيرانو وبوستكيتس وراكيتيتش وفي الهجوم ليونيل ميسي ولويس سواريز.

ملخص مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم

وقد بدأ نادي ريال مدريد اللقاء والثقة بادية عليه وكان قريبا من إفتتاح النتيجة بعد هجمة إنطلقت من الجانب الأيسر لتصل الكرة إلى مودريتش داخل مناطق الجزاء ويسددها اللاعب الكرواتي ولكنها تصطدم بظهر أومتيتي.

وسدد أسينسيو كرة قوية من خارج مناطق الجزاء بقدمه اليسرى لتغالط الحارس تير شتيجن معلنة إفتتاح النتيجة لصالح النادي الملكي في الدقيقة الرابعة.

وفي الدقيقة 12 قاد نادي برشلونة أول فرصة له بكرة داخل مناطق الجزاء سددها سواريز بساقه اليمنى ولكنها مرت بعيدة عن عارضة الحارس نافاس.

وفي الدقيقة 19 أخذ ميسي كرة من الجانب الأيسر من مناطق الجزاء وأرسل كرة عرضية خطيرة ولكن راموس تمكن من تشتيتها قبل أن يستغلها سواريز وكان ميسي قد إنفرد بالحارس ولكن الأخير كان الأقرب.

وفي الدقيقة 28 حصل برشلونة على ركلة حرة قريبة من مناطق الجزاء ونفذها ميسي بالعمق نحو بيكيه ولكن دفاع ريال مدريد يتدخل ويحول الكرة إلى الركنية.

وإقترب لوكاس فاسكيز من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 33 بعد وصول الكرة إلى مناطق الجزاء ولكن تسديدته إصطدمت بالقائم لتضيع.

وتمكن كريم بنزيمة من تسجيل الهدف الثاني في اللقاء بعد كرة عرضية من مارسيلو تمكن المهاجم الفرنسي من إستغلالها على أكمل وجه وسدده بقدمه اليسرى بعد إستلام باليمنى في الدقيقة 39.

وواصل نادي ريال مدريد الضغط وقد وصلت نسبة الإستحواذ إلى 56 بالمئة لنادي ريال مدريد في مقابل 44 بالمئة لنادي برشلونة وينتهي الشوط الأول على هذه النتيجة 2/0 لصالح النادي الملكي.

وفي الشوط الثاني سدد بنزيمة كرة قوية على حافة مناطق الجزاء ولكن الكرة علت العارضة مضيعا على فريقه فرصة إضافة الهدف الثالث.

وفي الدقيقة 52 إرتطمت كرة ميسي بالعارضة بعد أن مرر سواريز كرة في مناطق الجزاء في أخط فرصة للنادي الكتالوني في كل المباراة.

وكان روبيرتو قريبا من تذليل الفارق في الدقيقة 64 في محاولات متواصلة من الفريق من أجل التسجيل بعد عرضية جيدة من ألبا من الجانب الأيسر في منطقة الجزاء ولكنه ضيع الفرصة.

وتحسن أداء نادي برشلونة قليلا في الفترة الثانية من اللقاء خصوصا مع التغييرات التي أجراها المدير الفني فالفيردي الذي يسعى لحفظ ماء الوجه.

وفي الدقيقة 71 سدد ميسي كرة قوية كان لها نافاس بالمرصاد ولكن متابعة لويس سواريز الرأسية كانت قريبة من تسجيل الهدف لولا القائم الأيسر للحارس لتتحول إلى ركلة مرمى.