التخطي إلى المحتوى
وزارة الخدمة المدنية .. تعرف على موعد إجازة عيد الأضحى 1438 هـ في السعودية وموعد صرف الراتب 

ذكر حمد المنيف المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية أن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للسنة 1438 هـ ستبدأ مع نهاية دوام يوم الخميس 2 ذي الحجة.

وتستمر عطلة عيد الأضحى المبارك حتى يوم الأحد 19 ذي الحجة موعد إستئناف العمل من جديد حيث أن عدد أيام إجازة عيد الأضحى في السعودية تصل إلى 16 يوما.

أما بخصوص موعد صرف راتب هذا الشهر “برج السنبلة” سيكون يوم 5 ذي الحجة حسب الجدولة المنشورة من مؤسسة النقد في الآونة الأخيرة في صورة عدم صدور قرار بتقديمه.

موعد عيد الأضحى 1438 في السعودية

وقد قامت وزارة الخدمة المدنية بالكشف على أن إجازة عيد الأضحى المبارك تم تنظيمها بالمادة الرابعة والمادة السابعة من لائحة الإجازات.وأشارت الوزارة إلى أن ذلك نص عام ولكن اللائحة تطرقت إلى حالات وقوع الإجازة مع بداية ونهاية يوم عمل واحد.

وحسب الوزارة فإن الإجازة يتم معاملتها حسب المادة السابعة من اللائحة “في صورة موافقة يوم عمل واحد بين عطلتين رسميتين يكون ذلك اليوم عطلة رسمية”.

وبالتالي فإن إجازة عيد الأضحى المبارك 2017 في السعودية تبدأ من نهاية دوام يوم الخميس 02/12/1438 هـ في حين أن إستئناف العمل يكون يوم الأحد 19/12/1438 هـ حسب تقويم أم القرى.