بحث إعادة هيكلة الجيش التركي من طرف مجلس الشورى العسكري الأعلى

فارس القدسي
اخبار عالمية
فارس القدسي28 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
بحث إعادة هيكلة الجيش التركي من طرف مجلس الشورى العسكري الأعلى

ذكرت مصادر إعلامية ، إنتهاء إجتماع مجلس الشورى العسكري الأعلى التركي المنعقد ، والذي يرأسه بن علي يلدرم رئيس الوزراء ، مساء اليوم الخميس 28 يوليو تموز.

وقام الإجتماع ببحث ملف إعادة هيكلة الجيش ، وكل التفاصيل التي تعلقت بالمحاولة الإنقلابية الفاشلة ، والتي تمت على يد مسؤولين من المؤسسة العسكرية.

وحسب مصادر قريبة من رئاسة الوزراء ، فقد قام الإجتماع ببحث التعيينات القادمة في الأماكن الفارغة ، بعد الحملة الأمنية الكبيرة والتي إنتهت بإعتقال عدد كبير من المسؤولين رفيعي المستوى في الجيش ، بالإضافة إلى التفاصيل التي تعلقت بملفات الإحالة على التقاعد والتسريحات والترقيات.

وجدير بالذكر ، فقد عقد الإجتماع في مقر رئاسة الوزراء للمرة الأولى ، وكان من المعتاد أن ينعقد في مقر رئاسة هيئة الأركان التركية.

ومن جانب آخر ، من المنتظر أن يقوم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، بتقديم إقتراح إلى مجلس النواب ، من أجل ربط جهاز المخابرات وهيئة الأركان العسكرية مع رئاسة الجمهورية ، حسب وسائل إعلام محلية في تركيا.

وحسب التوقعات ، فسيتم إصدار إعلان يوم الجمعة ، حول الإجتماع لتقرير تبديل عدد من القيادات العليا ، خصوصا وأنه لم يخرج الإجتماع بأي نتيجة تذكر بعد إستمراره لمدة خمس ساعات كاملة.

وجدير بالذكر فإن عدد المفصولين من الخدمة العسكرية في تركيا بلغ 1648 شخصا.

رابط مختصر