بكير بوزداغ يشبه فتح الله غولن بآية الله الخميني

رحمة الشدادي
اخبار عالمية
رحمة الشدادي28 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بكير بوزداغ يشبه فتح الله غولن بآية الله الخميني

شبه بكير بوزداغ وزير العدل في تركيا المحاولة الإنقلابية التي قام بها المعارض التركي فتح الله غولن الذي يقيم في الولايات المتحدة الأمريكية ، بآية الله الخميني في إيران.

وخلال تصريحات صحفية له اليوم الخميس 28 يوليو تموز ، ذكر بوزداغ أنه كان من الممكن أن يعود زعيم ما يسمى ” الكيان الموازي ” إلى الأراضي التركية في صورة نجاح المحاولة الإنقلابية الفاشلة.

كما كشف الوزير التركي أن الإعداد للمحاولة الإنقلابية والتخطيط لها تواصل لأربعة عقود كاملة ، حيث قام عناصر الحركة بالتسلل والتغلغل داخل مفاصل الدولة التركية.

وأضاف بوزداغ أن عودة فتح الله غولن من الولايات المتحدة ، كان سيتسبب في إنشاء نظام سياسي جديد بالإضافة إلى إلغاء الدستور التركي.

وذكر وزير العدل التركي أن الجميع مسؤولون عن وصول المنظمة بهذا الشكل إلى داخل مفاصل الدولة ، ولم يستثني حزب حكومة العدالة والتنمية.

وإستدرك بوزداغ حين قال أن الضباط المسؤولين عن المحاولة الإنقلابية الفاشلة تواجدوا في صفوف القوات العسكرين منذ فترة الحكومات التي سبقت وصول حزب العدالة والتنمية إلى الحكم في تركيا.

كما أكد بوزداغ على ضرورة أن يتم إخراج الموالين لفتح الله غولن من القوات التركية المسلحة وأشار إلى أن التحقيقات مازالت متواصلة في مختلف مناطق البلاد ، مشددا على أنه يجب التحقيق فيما حدث في القواعد الجوية ليلة محاولة الإنقلاب.

رابط مختصر