التخطي إلى المحتوى
تخصيص طائرات من طراز “بوينج 777” لنقل الحجاج القطريين وتحديد موعد رحلات الذهاب والعودة إلى الدوحة

قامت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن تخصيص الخطوط السعودية لسبع رحلات على طائرات من طراز بوينج 777 و300 وذلك من أجل نقل الحجاج القطريين من قطر إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

وتأتي هذه الخطوة من الخطوط السعودية تنفيذا للأمر الملكي مع العلم أن كل الرحلات على نفقة الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين.

وستنطلق الرحلات في الفترة ما بين 22 و25 أغسطس آب الحالي حسب المهندس محمد العتيبي مدير عام النقل الجوي بالهيئة في حين أن موعد رحلات العودة ستكون في 5 سبتمبر أيلول المقبل بعد نهاية موسم الحج.

وأضاف العتيبي أن الخطوط السعودية قام بتقديم طلب للحكومة القطرية من أجل الحصول على التصاريح المطلوبة من أجل نقل الحجاج ولا رد حتى الأن.

كما لفت الإنتباه إلى أن الراغبين في السفر عبر مطار الأحساء أو مطار الدمام من الحجاج القطريين سيتم نقلهم على الرحلات المجدولة السعودية أو يتم توفير رحلات خاصة إذا إقتضى الأمر ذلك.

وللإشارة فإن الهيئة العامة للطيران المدني قامت بتوجيه جميع المطارات لتقديم كل ما يحتاجه الحجاج القطريون من مساعدات تنفيذا للأمر الملكي مع تخصيص الخانات الزمنة اللازمة للخطوط السعودية من أجل تسيير الرحلات التي تأتي من الدوحة خصيصا لموسم الحج