جوجل : إطلاق إضافات لإصدارات أندرويد لتطبيق جداول البيانات والمستندات

راشد الخليدي
اخبار التقنية
راشد الخليدي29 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
جوجل : إطلاق إضافات لإصدارات أندرويد لتطبيق جداول البيانات والمستندات

قامت شركة جوجل اليوم الخميس 28 يوليو تموز ، بالإعلان عن إطلاق إضافات أخرى لإصدارات أندرويد ، من تطبيق جداول البيانات ” Google Sheets ” ، وتطبيق المستندات ” Google Docs “.

وعرضت الخدمات مع مجموعة من الأدوات الخارجية الموجودة على الشبكة العنكبوتية بشكل متكامل ، مع قرب وصول إمكانية وخصائص تشابه نظام تشغيل جوجل للهواتف المحمولة.

وذكر مدير منتج تطبيقات جوجل سوارب غوبتا في تدوينة له اليوم ، عن وجود قسم خاص للإضافات الخاصة في الوقت الحالي ، بتطبيقي جداول البيانات ” Sheets ” والمستندات ” Docs ” ، على متجر جوجل بلاي ” Google Play “.

وبدءا من اليوم ، ستكون هناك تسع إضافات لنظام الأندرويد ، وهي Zoho CRM ومساعد المعلم ” Teacher Aide ” وScanbot وProsperWorks CRM وPandaDoc وجوجل للفصول الدراسية ” Google Classroom “.

وتتيح إضافة ” DocuSign ” مثلا للمستعمل ، أن يوقع أو يرسل ملفا على تطبيق مستندات جوجل ، أو تطبيق جداول البيانات من خلال ” DocuSign “.

وتسعى الإضافات الجديدة للمساعدة في مجال الأعمال بشكل عام ، ويستطيع المطورون في الوقت الحالي بناء إضافات أخرى يتم توجيهها للمستهلك النهائي.

وبالرغم من جلب مايكروسوفت لإضافات الحزمة المكتبية أوفيس للأجهزة اللوحية آيباد لحواسيب آبل إلا أنها لا تزال غير متوفرة على هواتف آيفون ونظام الأندرويد.

وقامت جوجل بالإشارة إلى النظر في فكرة جلب إضافات خاصة بالتطبيقات في صورة وجود كمية طلب مرتفعة.

رابط مختصر