تقرير يوضح تواصل معاناة شركة آبل في السوق الصينية بسبب المنافسة

راشد الخليدي
اخبار التقنية
راشد الخليدي29 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تقرير يوضح تواصل معاناة شركة آبل في السوق الصينية بسبب المنافسة

تواصل شركة آبل معاناتها في الأسواق الصينية ، حيث أنها لم تنجح في إستقطاب المستهلكين ، وذلك لوجود منافسة قوية من طرف الشركات المحلية ، التي تقوم بتصنيع هواتف بأسعار تنافسية بشكل كبير وبمواصفات عالية.

وعرف مبيعات آبل في الصين الكبرى ، والمتمثلة في كل من تايوان وهونج كونج والصين ، إنخفاضا بنسبة تقدر بنحو 33 بالمئة ، أي 8.8 مليار دولار أمريكي خلال آخر ثلاثة أشهر إلى حدود 30 حزيران يونيو الفارط ، إذا ما تم مقارنتها بالنمو المحقق في العام الفارط ، حيث بلغت النسبة 112 بالمئة ، حسب تقرير جديد صادر من شركة أبحاث السوق ” كاناليس ” Canalys.

وذكر تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل ، خلال مقابلة له ، أن مبيعات الشركة في الصين إنخفضت بنسبة تقدر بنحو 2 بالمئة ، خلال ثاني ربع من العام الجاري 2016 ، بعد أخذ آثار العملة.

وتتعرض آبل للعديد من التحديات الكبيرة والمتنامية على الأراضي الصينية ، حيث أن السوق الصينية تعتبر من بين الأسواق المهمة بالنسبة لها ، ويدر عليها نسبة 20 بالمئة من إجمالي الأرباح.

وتتمثل التحديات في المنافسة الكبيرة من عدة شركات تنشط في الصين ، مثل لينوفو وأوبو وشاومي وهواوي ، بالإضافة إلى المنافسة التقليدية شركة سامسونج ، والتي قامت إضطرارا بخفض أسعار الهواتف الخاصة بها في الصين من أجل إستعادة حصتها المفقودة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.