التخطي إلى المحتوى
توزيع جوائز مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي و ” نواره ” في الصدارة

تمكن الفيلم المصري الطويل ” نوراة ” ، للمخرجة هالة خليل ، من التتويج بلقب جائزة الوهر الذهبي ، في مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي.

كما تمكنت الممثلة المصرية منة شلبي ، من الفوز بجائزة أفضل دور نسائي في الفيلم ، وقام الفنان أمير صلاح الدين بتسلم الجائزة بالنيابة عنها ، وهو المشارك في دور البطولة.

كما حقق الفنان اللبناني ألان سعادة ، لقب أفضل دور رجالي عن فيلم ” كثير كبير ” ، للمخرج ميرجان بوشعيا ، فيما حقق فيلم ” بإنتظار الخريف ” السوري ، جائزة أفضل سيناريو للمخرج جود سعيد.

وتمكن الفيلم الجزائري ” البئر ” للمخرج لطفي بوشوشي ، من الفوز بجائزة أفضل إخراج وحاز فيلم ” مسافة ألف ميل بحذائي ” المغربي ، للمخرج سعيد خلاف بجائزة لجنة التحكيم برئاسة المخرج السوري محمد ملص ، كما قامت اللجنة بالتنويه بفيلم ” صمت الراعي ” العراقي للمخرج رعد مشتت.

كما تمكن فيلم ” حار جاف صيفا ” للمخرج شريف البنداري ، من الفوز بجائزة الوهر الذهبي لفئة الأفلام القصيرة ، كما فاز فيلم ” قنديل البحر ” الجزائري للمخرج داميان أونوريه بلقب جائزة لجنة التحكيم الخاص ، مع تنويه اللجنة برئاسة الفنان الجزائري رشيد بن علال ، على فيلم” غصرة ” التونسي للمخرج جميل النجار.

وحاز فيلم ” في رأس رونبوان ” الجزائري للمخرج حسان فرحاني ، بلقب الجائزة الكبرى بالنسبة للفئة الخاصة بالأفلام الوثائقية.