الكشف عن سر الطائرة الماليزية المنكوبة في منزل الطيار

سلوى العولقي
منوعات
سلوى العولقي29 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الكشف عن سر الطائرة الماليزية المنكوبة في منزل الطيار

قامت الوكالة الأسترالية المسؤولة عن عمليات البحث عن الطائرة الماليزية التي فقدت يوم الخميس ، بالإعلان عن عثورها على جهاز لمحاكاة الطيران ، في بيت قائد الطائرة المنكوبة.

وتم إستخدام جهاز محاكاة الطيران في رسم الرحلة ، في إتجاه جنوب المحيط الهندي ، وهو المكان الذي من المرجح أن تكون الطائرة مختفية فيه.

وأضافت الوكالة ، أن وجود البيانات على الجهاز ، لا يعني بالضرورة أن يكون إسقاط طائرة البوينغ من طراز 777 متعمدا من طرف الطيار ، بالنسبة لرحلة الخطوط الجوية الماليزية برقم 370.

وفي رسالة قامت بإرسالها إلى وكالة الأنباء العالمية ” رويترز ” ، ذكرت الوكالة أن جهاز المحاكاة يظهر تخطيطا لمسار الجنوب المحيط الهادي ، تم من أحد الأشخاص.

وفي بيان سابق لها ، ذكرت الوكالة أنه هناك إحتمالا للتخطيط ، حسب بيانات الجهاز ، ولكن لا تظهر الأخداث التي وقعت ليلة الإختفاء ، أو المنطقة الموجودة فيها الطائرة.

وجدير بالذكر ، فإن الطائرة التي كانت تحمل 239 شخصا ، كانت قد إختفت في شهر مارس قبل عامين ، أثناء التوجه إلى بكين قادمة من كوالالمبور عاصمة ماليزيا.

وبلغ المبلغ الذي صرف على عمليات البحث نحو 135.7 مليون دولار ، وشمل البحث مساحة 120 ألف كيلو متر مربع في جنوب المحيط الهادي ولا يزال البحث مستمرا عن الطائرة المنكوبة منذ وقوع الحادثة سنة 2014.

رابط مختصر