التخطي إلى المحتوى
تعرف على موعد مباراة كأس السوبر السعودي 2018 الهلال والإتحاد المقامة في أبوظبي على الأراضي الإماراتية 

موعد مباراة كأس السوبر السعودي 1438 ، قام الإتحاد السعودي لكرة القدم بالإعلان عن مكان إقامة مباراة كأس السوبر السعودي وموعدها والتي ستجمع بين العملاقين الهلال والإتحاد.

وكان نادي الهلال قد حقق لقب دوري جميل السعودي للمحترفين في الموسم الماضي في حين تمكن نادي إتحاد جدة من الظفر بلقب كأس ولي العهد للمحترفين.

وللإشارة فإن لوائح البطولة تنص على أنه في حال فوز فريق واحد وجمعه بين لقب الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين فإنه يتم فسح المجال للفائز بلقب كأس ولي العهد ليكون طرفا في كأس السوبر.

وتعتبر هذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها بطولة كأس السوبر السعودي خارج البلاد بعد أن أقيمت نسخة العام الماضي والعام الذي قبله في لندن عاصمة بريطانيا إلا أن إتحاد الكرة قرر أن تُقام نسخة العام الجديد على الأراضي الإماراتية

موعد مباراة كأس السوبر السعودي 2018

وسيكون موعد مباراة كأس السوبر السعودي 1438 القادمة يوم 16 يناير كانون الثاني من السنة المقبلة 2017 وستدور في مدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وللإشارة فإن ستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبو ظبي يتسع لنحو 42 ألف متفرج وهو الملعب الرئيسي لنادي الجزيرة تم إفتتاحه سنة 1980 وتم تجديده بين العامين 2006 و2009.

وقد تم تطبيق النموذج الإنجليزي على المعلب وذلك من طرف الشركة التي تكفلت بمروع التجديد وكانت قد أشرفت على العديد من الملاعب في أوروبا من حيث البناء والتجديد.

ويعتبر الملعب من بين المعالم المعمارية المميزة والإستثنائية والمنفردة في الإمارات وفي كامل المنطقة وذلك نظرا للتصميم المميز والتكييف الموجود في الطوابق المتعددة مع التجهيز بأحدث الوسائل وأيضا التصميم الذكي لمدرجات المشجعين ما يعطي رونقا خاصا عند متابعة أي مباراة أو فعالية على الملعب.

يطلق على الملعب إسم “ملعب الإنتصارات” وذلك لكونه كان شاهدا على عدة إنتصارات للمنتخبات الإماراتية بمختلف أصنافها العمرية مع إستضافته للعديد من المسابقات الكبيرة مثل مباريات كأس العالم للناشئين سنة 2003 ومباريات كأس العام للأندية عامي 2009 و2010.

يضم طابق الملعب الأرضي مدخلا لكبار الزوار بالإضافة إلى قاعة محاضرات وثلاث غرف لتبديل الملابس مع مكاتب إدارية ونادي جيمناستك ونادي صحي.

وفي الطابق الأول توجد 32 غرفة لمعسكرات وتجمعات فرق الأندية المستضيفة والفرق الزائرة أما الطابق الثاني ففيه أربع غرف لتبديل الملابس مع غرفتين لملابس الحكام وغرفة لفحص المنشطات وفي الطابق الثالث توجد صالة لكبار الزوار تتسع لمئة شخص مع مجلس خاص.

أما الطابق الرابع فيحتوي على غرف للمعلقيم ومركز إعلامي كبير وفرفة للإشراف على الصالة التي تستوعب ألفي شخص