التخطي إلى المحتوى
طيران أديل : تعرف على الطيران الإقتصادي منخفض الكلفة في السعودية flyadeal وموعد إطلاق أول رحلة

طيران أديل ، عرف اليوم الجمعة 25 أغسطس آب المملكة العربية السعودية حدثا مميزا تمثل في إطلاق طيران أديل أحد شركة طيران إقتصادي منخفض التكلفة في البلاد.

وقد تمت إقامة حفل خاص في مطار الملك عبد العزيز الدولي في مدينة جدة حضره كل من عبدالحكيم بن محمد التميمي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والمهندس صالح بن ناصر الجاسر رئيس مجلس إدارة طيران أديل ومدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية إضافة إلى المئات من هيئة الطيران المدني ورجال الأعمال والإعلام والخطوط السعودية.

وخلال الحفل تم عرض الخدمات المميزة المقدمة من طيران أديل إضافة إلى عرض للواقع الإفتراضي لمقصورة الطائرة.وتنطلق أولى رحلات طيران أديل يوم 23 سبتمبر أيلول المقبل تزامنا مع ذكر اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية.

وقام المهندس الجاسر بإستعراض رؤية طيران أديل بالإضافة إلى الأهداف الإستراتيجية وهي من بين مبادرات برنامج التحول الرئيسية وذراع الطيران الإقتصادي في إطار مجموعة الخطوط السعودية لتعمل مع شركة “الخطوط السعودية للنقل الجوي” وطيران السعودية الخاص وهي تعمل ضمن مجموعة المؤسسة في تواصل مع برنامج التنمية الشاملة في البلاد ومواكبة توفير خدمات النقل الجوي بعدة خيارات لجميع المسافرين.

وذكر أن الإحتفاء متواصل بعد وصول طلائع أسطول النقل الجديد مع التطلع للإنطلاقة المباركة في الشهر القادم بالتزامن مع ذكرى اليوم الوطني وذلك لكي تكون من الإضافات المهمة والروافد الجوهرية لمجال الطيران في المملكة وتلبية حاجاته والإسهام في تحقيق الأهداف والمبادرات التي تنبثق من برنامج التحول الوطني والرؤية الحكيمة للقيادة في السعودية.

طيران أديل

وقد وصلت أول طائرة تابعة لطيران ديل اليوم إلى مدينة جدة وهي من طراز Airbus A320 من مصنع طائرات المصنع في مدينة هامبورغ في ألمانيا وقد تمت تسميتها بإسم ملهم ومعبّر وهو طائرة “النير” ما يعني النجم المشرق.

كما قام عبدالحكيم التميمي بالتنويه بالنقلة التي عرفها مجال النقل الجوي في البلاد بالتماشي مع رؤية المملكة 2030 مؤكدا أن إنضمام طيران أديل لهذة الصناعة التي تنبثق من المؤسسة العامة للخطوط السعودية ومشيرا إلى الإهتمام الكبير للقيادة في المملكة لقطاع صناعة النقل الجوي ممثلا في الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين والأمير محمد بن سلمان ولي العهد من أجل التنافسية على الصعيد العالمي.

من جانبه ، ذكر كون كورفياتس الرئيس التنفيذي لطيران أديل أن هناك رغبة لتقديم خيار متميز وجديد للمملكة في مجال النقل الجوي خصوصا مع الطلب المستمر والمتصاعد لخدمات النقل الجوي على الصعيد المحلي والإقليمي مع سعي مستمر من أجل تلبية الإحتياجات خصوصا للشباب من عشاق التكنولوجيا الباحثين عن أفضل أسعار الطيران المخفضة والعمل على تقديم عدة خيارات بشكل بسيط وسهل.

وللإشارة فإن طيران أديل تأسس في 17 أبريل من العام الماضي 2016 وهي مملوكة للمؤسسة العامة للخطوط السعودية ومقرها مطار الملك عبد العزيز الدولي وتقدم خدمات النقل الإقتصادي داخليا وخارجيا وهي مستقلة عن شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي.

ومن بين المطارات الثانوية لطيران أديل مطار الملك خالد الدولي ومطار الملك فهد الدولي وتتركز في الرياض والدمام وجدة وحجم أسطولها 25 طائرة كحد أدنى و50 طائرة للذرع الإقتصادية مع الوصول لسنة 2020.