إعادة فتح ميناءي راس لانوف والسدرة للعمل بعد الإتفاق مع حكومة الوفاق

فارس القدسي
اخبار عربية
فارس القدسي29 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إعادة فتح ميناءي راس لانوف والسدرة للعمل بعد الإتفاق مع حكومة الوفاق

بعد التوصل لإتفاق مع حكومة الوفاق الوطني في ليبيا ، قام حرس المنشآت النفطية في ليبيا ، بالإعلان عن إعادة فتح ميناء راس لانوف وميناء السدرة من جديد اليوم الجمعة 29 يوليو تموز ، من أجل البدء في تصدير النفط الخام.

وبالرغم من وجود أضرار بنسبة 48 بالمئة على مستوى الخزانات ، ذكر أسامة الحضيري المتحدث بإسم حرس المنشآت النفطية ، أنه سيتم إعادة فتح ميناءي السدرة وراس لانوف من أجل تصدير النفط الخام.

وكان الميناءان قد أغلقا منذ مطلع العام الحالي ، بعد إشتعال النيران في الخزانات بعد أن قام مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” بشن هجمات عليها.

وذكر الحضيري أنه تم التوصل إلى الإتفاق الذي يسمح بإعادة عمل الميناءين ، بعد أن زار  عدد من أعضاء المجلس الرئاسي وهم كل من أحمد حمزة ومحمد كجمان وموسى الكوني البريقة وكان في الإستقبال إبراهيم جضران آمر حرس المنشآت النفطية.

وجاء الإتفاق على أن تقوم حكومة الوفاق بضمان تشييد المدارس والمستشفيات في منطقة الهلال النفطي وصرف رواتف حراس المنشآت ، في مقابل التصدير لصالح حكومة الوفاق حصرا.

كما أوضح المتحدث باسم حرس المنشآت النفطية ، أنه تم تصدير شحنة من 400 ألف برميل يوم الثلاثاء 26 يوليو تموز من مرسى البريقة بإتجاه الجانب الإيطالي حيث أن الميناء النفطي الذي يقع في شرق البلاد لم يغلق.

رابط مختصر