التخطي إلى المحتوى
رابط الإستعلام برقم السجل المدني عن المساعدات المقطوعة شهر ذي الحجة 1438 لمستفيدي الضمان الإجتماعي بعد الإيداع لأكثر من 38 ألف مستفيد

رابط الاستعلام عن المساعدات المقطوعة ، قامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بإيداع مبالغ برنامج المساعدات المقطوعة لشهر ذي الحجة لمستفيدي ومستفيدات الضمان الإجتماعي يوم الخميس الفارط 24 أغسطس آب.

وكشف الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي وكيل وزارة العمل للضمان الإجتماعي أن مجموع المبالغ المالية التي تم إيداعها لمستفيدي الضمان الإجتماعي بلغت 484.253.848 ريالا سعوديا ما يمثل إستحقاق شهر ذي الحجة.

وقد بلغ عدد الحالات التي تم إيداع مبلغ الدعم المالي لها بالنسبة لبرنامج المساعدات المقطوعة لهذا الشهر 38.343 حالة حسب الدكتور الشافي وهو ما يعني مجموعة من قوائم الإنتظار التي تم موافقة الصرف لها.

رابط الاستعلام عن المساعدات المقطوعة

ويمكن الإستعلام عن مقطوعة ذي الحجة 1438 من خلال الدخول على هذا الرابط : هنا وبعدها يمكن التعرف على حالة الطلب وكذلك أسماء المستفيدين لهذا الشهر.كما يمكن معرفة حالة مستفيد من الضمان الإجتماعي من خلال هذا الرابط : هنا.

وبالنسبة لطريقة الإستعلام برقم السجل المدني حيث يتم الحصول على رقم الطلب عبر الإتصال على وزارة العمل من خلال رقمين الأول 8001222777 والثاني 1002915588 وبعد ذلك الدخول على برنامج المساعدات المقطوعة وكتابة رقم السجل المدني ورقم الطلب لتظهر البيانات الخاصة بحالة الطلب ومعرفة ما إذا كان المستعلم ضمن المستحقين لهذا الشهر.

وحسب وكيل الوزارة فإن برنامج المساعدات المقطوعة جاء ضمن البرامج المساندة المقدمة من طرف وكالة الضمان الإجتماعي ويتم خلالها تقديم مساعدات مالية مقطوعة للحالات التي إستوفت شروط أهلية الإستحقاق.

وتقوم وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بإيداع مبلغ المساعدة المقطوعة في حسابات المستفيدين مباشرة من أجل تحسين الظروف المعيشية لذوي الدخل المحدود وهم من من مستفيدي الضمان الإجتماعي في أغبهم حسب وكيل الوزارة.

وجاء برنامج المساعدات المقطوعة ضمن برامج المساعدات إلى جانب الضمان الإجتماعي ومبالغ الكهرباء والغذاء المقدمة من طرف وكالة الضمان الإجتماعي لتقديم مساعدات نقدية.

ويتم الإعتماد على مبدأ الأقدمية وذلك من أجل التخفيض من أعداد قوائم الإنتظار ويتم صرف المقطوعة في موعد غير محدد وليس لها وقت محدد أيضا في عملية الصرف.

وقد تبنى الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين برنامج المساعدات المقطوعة من أجل مساعدة المواطنين من ذوي الدخل المحدود لتحسين الأحوال المعيشية وقد سجل العديد من مستحقي الضمان الإجتماعي في البرنامج في إطار برنامج التحول الوطني 2020 من أجل الوصول إلى رؤية المملكة 2030.