التخطي إلى المحتوى
نشر نتائج الربع الأول المالية لشركة سوني للعام الحالي 2016

قامت شركة سوني ، بنشر النتائج المالية للربع الأول من السنة المالية الحالية 2016 ، وقد وصلت عائدات الشركة إلى 205 مليون دولار ، لكن في المقابل فإنها منخفضة مقارنة بإيرادات نفس الربع من العام الفارطة ، بنسبة 74 بالمئة.

وجاء إنخفاض الإيرادات في الفصل الحالي بنسبة 11 بالمئة ، لكي تصل إلى 15.662 مليار دولار على أساس سنوي ، كما أن التأثر كان بسبب هبوط الأداء الإستثماري في قطاع أعمال الشركة ، وإرتفاع قيمة عملة اليمن اليابانية ، وكذلك تأثيرات زلزال كوماموتو.

وعرف قسم الهواتف المحمولة الذكية إنخفاضا في المردود ، حيث هبطت الإيرادات بنسبة 33 بالمئة ، إذا ما تم مقارنتها بالعام الماضي ، كما كان إرتفاع المنافسة في أسواق الهواتف الذكية على مجال هواتف سوني ، وتباطئ النمو من عوامل هذا التأثر.

وللإشارة ، فقد كان قسم الهواتف الذكية في شركة سوني سببا في خسارة مبلغ 544 مليون دولار في العام المنصرم ، في حين قام بتقديم مبلغ أربعة ملايين دولار خلال هذا الفصل ، من مجموع الإيرادات الصافية للشركة في الربع الحالي.

كما زادت إيرادات قسم الترفيه المنزلي والصوتيات بنسبة 85 بالمئة سنويا ، وذلك بزيادة تقدر بنحو 197 مليون دولار بعد القيام بعملية إعادة الهيكلة.

ومن جانب آخر ، إنخفضت مبيعات مجال التصوير وحساسات الكاميرا بنسبة 25 بالمئة مع تقديم عائدات تقدر بنحو 1.1 مليار دولار