التخطي إلى المحتوى
ألفابت : نشر النتائج المالية للربع الثاني وشركة جوجل لها نصيب الأسد

قامت شركة ألفابت Alphabet ، بنشر النتائج المالية لثاني ربع من هذا العام الحالي 2016 ، محققة أرباحا تقدر بحوالي 21.5 مليار دولار ، مع سعر كل سهم يقدر بنحو 8.42 دولار.

وتأتي هذه الإيرادات أكثر مما تم توقعه من طرف المحللين والخبراء ، حيث كانت التوقعات هو وصول الأرباح إلى سقف 20.76 مليار دولار ، مع قيمة السهم الواحد تقدر بحوالي 8.03 دولار.

وقام المدير المالي لشركة ألفابت الشركة الأم لجوجل ، روث بورات بالإشارة إلى تحقيق الشركة لعائدات جيدة في الربع الثاني من هذا العام ، مع نمو في المداخيل بنسبة 21 بالمئة على أساس سنوي ، ونسبة 25 بالمئة على أساس العملة الثابتة.

وأضاف بورات أن الأرقام هي إنعاس للإسثمارات التي قامت بها الشركة ، ونجحت فيها على مدار السنوات الفارطة ، في عدة مجالات على غرار الفيديو والأجهزة المحمولة.

كما أن الشركة تستمر في إستثماراتها بشكل مسؤول ، من أجل دعم ومساندة العديد من الفرص التي تتميز بالإقناع ، حسب المدير المالي لشركة ألفابت.

وكان النصيب الأسد من مجموع إيرادات شركة ألفابت قادما من شركة جوجل التابعة لها ، بنحو 21.3 مليار دولار أي بنسبة 99 بالمئة.

وللإشارة ، فإن شركة جوجل قامت بالإنظمام والإنصهار داخل شركة ألفابت في شهر أكتوبر تشرين الأول من العام الفارط 2015 بشكل رسمي ، وهو ما يعد بمثابة النقلة النوعية.