التخطي إلى المحتوى
كيفية مواجهة الحيوانات المفترسة في صورة مواجهتها في رحلة سافاري

عند التفكير في القيام برحلة سافاري ، فإن يجب الإستعداد كما يجب لمواجهة أي حيوانات مفترسة ، خصوصا وأن قوة جسمك وعقلك البشري لن تكون ذات فائدة تذكر إذا تعلق الأمر بالحيوانات البرية.

وقد تتسبب العديد من الحيوانات البرية المفترسة في قتلك في صورة التواجه معها ، ومن خلال هذا الموضوع سيتم التطرق إلى أفضل الطرق الدفاعية التي من الممكن إستخدامها من أجل الهروب من فتك تلك الحيوانات.

وكانت الصحيفة البريطانية ” دايلي ميل ” ، قد قامت بنشر تقرير تضمن نصائح من عدد من الخبراء حول كيفية التعامل مع عدة حيوانات كل حسب الموقف ونوعه.

وبدون شك ، فإن الأسد سيكون على رأس القائمة ويجب عدم إدارة الظهر أمامه أو الهروب بل النظر مباشرة إليه ومحاولة إشعاره بأنك ستهاجمه وبذلك سيخاف.

نمر إلى الفهد والذي لا يبعد كثيرا عن الأسد في طريقة التعامل معه ولكن يجب عدم النظر إلى عينيه لأن ذلك بمثابة التحدي بالنسبة إليه ولكنه لا يبادر في الغالب مهاجما.

وبالنسبة لسمك القرش المخيف فإنه يقوم بالإقتراب منك في حالتين سواء كان بسبب خطأ قمت به وأثار غضبه أو بدافع الفضول لا أكثر ويجب عند مواجهة سمك القرش أن تقوم بضربه مباشرة على أنفه لأنه أكثر جزء حساس في الجسد ما يمكنك في أحسن الحالات من الهروب والسباحة بعيدا.