التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة اسبانيا وايطاليا اليوم في تصفيات كأس العالم الماتادور في مواجهة الأزوري على ملعب برنابيو وملخص اللقاء وتألق إيسكو

نتيجة مباراة اسبانيا وايطاليا اليوم ، ضمن الأسبوع السابع من منافسات تصفيات كأس العالم روسيا 2018 لكرة القدم لمنطقة أوروبا يحل المنتخب الإيطالي ضيفا على منتخب أسبانيا في لقاء ضمن المجموعة السابعة ويقود حكم الساحة الدولي بيورن كيبرز اللقاء.

ويحتل المنتخب الأسباني المركز الأول برصيد 16 نقطة بعد تحقيق خمس إنتصارات وتعادل وحيد وهو نفس ما حققه المنتخب الإيطالي الذي يحتل المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط ولكن بفرق الأهداف.

موعد مباراة اسبانيا وايطاليا

وسيكون توقيت مباراة ايطاليا واسبانيا يوم غد السبت 2 سبتمبر أيلول على الساعة 18.45 مساءا بتوقيت جرينيتش والمغرب أي الساعة 19.45 مساءا بتوقيت الجزائر وتونس أي الساعة 20.45 مساءا بتوقيت مصر وتركيا وليبيا أي الساعة 21.45 مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين والكويت والعراق والسودان وسوريا ولبنان والأردن وفلسطين أي الساعة 22.45 مساءا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان.

القنوات الناقلة لمباراة اسبانيا وايطاليا

أما القنوات الناقلة لمباراة ايطاليا واسبانيا فستكون قناة أبو ظبي الرياضية 4 اتش دي بتعليق المعلق الإماراتي الكبير علي سعيد الكعبي.

وكانت مباراة الذهاب ضمن الجولة الثانية على ملعب يوفنتوس آرينا قد إنتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 وكان المنتخب الأسباني قد تقدم أولا في الدقيقة 55 عبر فيكتور ماتشين بيريز فيتولو وعادل دانييلي دي روسي من ضربة جزاء في الدقيقة 82.

وفي عشرينيات القرن الماضي حقق المنتخب الأسباني الفوز في عشر مناسبات في حين تفوق المنتخب الإيطالي الفوز في عشر مباريات كذلك وإنتهت 11 مواجهة بالتعادل وذلك منذ سنة 1920.

نتيجة مباراة اسبانيا وايطاليا اليوم

اسبانيا 3 – ايطاليا 0

من جانبه أشاد حارس مرمى المنتخب الإيطالي وقائده جيانوليجي بوفون حارس اليوفي المخضرم بعودة ديفيد فيا لصفوف الماتادور الأسباني مؤكدا أن اللاعب كان سببا في إلحاق الضرر بالإيطاليين في السابق.

وشدد حارس مرمى البيانكونيري خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء أن ديفيد فيا لا يزال لاعبا لكرة القدم ولم يعتزل بعد ويجب أن يكون في حالة بدنية جيدة.

وأضاف بوفون أن مدرب المنتخب فكر في إستدعاءه من جديد وهو لاعب سبب ضررا كبيرا للمنتخب الإيطالي سابقا وأن الكثير من الأمور تغيرت معربا عن أمله في عدم تكرر الأمر في المباراة القادمة.

وكان بوفون قد لعب العديد من المباريات أمام المنتخب الأسباني وإستذكر التنافسية الكبيرة بين المنتخبين في المباريات الأخيرة والتي لم تكن لصالح الماتادور.

وأوضح بوفون أنه خلال العقد الأخير دارت العديد من المباريات بين المنتخبين لم يتمكن خلالها الأزوري من تحقيق الإنتصارات الكبيرة ولكن في المقابل لم يخسر كثيرا وكانت الخسارة الأهم في نهائي كأس أوروبا ولكن باقي المباريات قد إنتهت بالتعادل.

وقال بوفون أن منتخب بلاده قادر على أن يحصل على التوليفة المناسبة من أجل تقديم لقاء جيد والخروج بشكل إيجابي.

وقام الحارس المخضرم صاحب الـ 39 عاما بالثناء على المجهود المقدم من طرف الأزوري إستعدادا لمواجهة الماتادور كما أعرب عن ثقة كبيرة في القدرة على اللعب بشجاعة وهدوء وشخصية

وأكد الحارس الدولي على أن ما حدث في مباراة الدور الأول السنة الماضية في مدينة تورينو بعيد كل البعد عن هذا اللقاء مشددا على أن لقاء الذهاب يختلف بشكل كبير عن مباراة العودة وذلك لأن تلك الفترة كانت فترة بناء وثمار جهد سنة كاملة قد ظهرت للنور في الآونة الأخيرة.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة وتعتبر مفترق طرق لأنها حاسمة بشكل كبير للترشح لكأس العالم حيث أن الفريقان يحتلان المركز الأول والثاني بنفس الرصيد من النقاط ولكن الأهداف هي الفارق ويمكن إعتبار هذا اللقاء فك إرتباط.

وقام كل من جيامبيرو فينتورا وجولين لوبيتيجي المديرين الفنيين للمنتخبين بتحديد التشكيلة التي سينزل بها كل مدرب في هذا اللقاء.

ويدخل المنتخب الأسباني بتشكيل مكون من دي خيا وكارفاخال وراموس وبيكيه وألبا وإنييستا وبوسكيتش وكوكي وإيسكو وأسينسيو وسيلفا.

أما المنتخب الإيطالي فيعتمد على كل من بوفون ودارميان وبارزالي وبونوتشي وسيبنازولا وكاندريفا ودي روسي وفيراتي وإنسيني وبيلوتي وإيموبيلي.

ملخص مباراة اسبانيا وايطاليا اليوم

بداية المباراة …

الدقيقة 2 : ماركو أسينسيو يتدخل بقوة وخطأ لصالح الإيطاليين في وسط الملعب …

الدقيقة 4 : بطاقة صفراء أولى للاعب ماركو فيراتي بعد تدخله بكل قوة على سيرخيو بوسكيتس في وسط الميدان …

الدقيقة 6 : لاعبو المنتخب الأسباني يضغطون في بداية اللقاء وتراجع إيطالي …

الدقيقة 7 : دانييلي دي روسي يتدخل بقوة على كوكي وركلة حرة خطيرة للأسبان …

الدقيقة 8 : راموس ينفذ ركلة حرة ويسدد بقوة ولكن فوق العارضة بقليل …

الدقيقة 10 : أنطونيو كاندريفا يحصل على الكرة بعد تمريرات ويمرر عرضية ولكن راموس يتدخل في الوقت المناسب …

الدقيقة 12 : ليوناردو بونوتشي يحصل على الورقة الصفراء الثانية للمنتخب الإيطالي وضربة حرة …

الدقيقة 14 : إيسكو يوقع على أول أهداف اللقاء بتسديدة يمينية قوية من ركلة حرة …

الدقيقة 22 : أندريا بيلوتي يسدد ضربة رأسية قوية من داخل مناطق الجزاء بعد عرضية متقنة من ماتيو دارميان ولكن ديفيد دي خيا في الموعد بتصدي خرافي …

الدقيقة 37 : دانييل كارباخال يسدد كرة قوية ولكنها تصطدم بالدفاع وتخرج لركنية …

الدقيقة 40 : إيسكو يعود مجددا ويسجل الهدف الثاني بتسديدة قوية بعد تمريرة مميزة من الرسام إنييستا …

نهاية الشوط الأول …

بداية الشوط الثاني …

الدقيقة 77 : الفارو موراتا يسجل ثالث أهداف …

نهاية المباراة 3/0 …