التخطي إلى المحتوى
تعليمات من السلطات الكويتية لتسليم فايز بن دمخ إلى المملكة العربية السعودية

فايز بن دمخ ، قامت السلطات في الكويت بإصدار تعليمات بتسليم فايز بن دمخ المواطن السعودي إلى السلطات السعودية من أجل إستكمال التحقيقات معه.

وقد عرف فايز بن دمخ بكونه مؤسس قناة “الجزيرة العربية” المسيئة وحسب مصادر أمنية رفيعة فإنه سيتم تسليم المواطن لإسكتمال التحقيق معه بعد إلقاء القبض عليه في الكويت.

وكانت وزارة الإعلام في الكويت قد داهمت في 25 أغسطس آب الفارط فيلا تقع في منطقة غرب عبدالله المبارك كما قامت بمصادرة معدات فنية وأجهزة لعمليات التسجيل والإنتاج الإعلامي تتبع قناة “الجزيرة العربية”.

فايز بن دمخ

وكان فايز بن دمخ الذي يشغل رئيسا لمجلس إدارة مجموعة رواسي الإعلامية قد أعلن عن بث قناة جديدة من الكويت إخبارية.

وكانت وزارة الإعلام في الكويت قد إستندت على إجراءات قانون الإعلام المرئي والمسموع وقانون المطبوعات والنشر وذلك لعدم حصول القناة على ترخيص بالإضافة إلى الإعلان عن التحفظ عن المعدات والأجهزة وتحرير محضر ضبط للمخالفة وإتخاذ كل الإجراءات القانونية في هذا الصدد.

وقد أعلن فايز بن دمخ عن تأسيس قناة “الجزيرة العربية” وهي قناة تتناول مختلق القضايا والأزمات في العالم العربية حسب ما ذكره ولفقدان الشعوب العربية الثقة في القنوات العربية المسيسة حسب قوله.

وجاءت هذه الخطوة من السلطات الكويتية وذلك في إطار التنسيق والتعاون المشترك الكويتي السعودي ولكون فايز بن دمخ هو مواطن سعودي