التخطي إلى المحتوى
تعرف على شروط الفلبين الجديدة لإستقدام العمالة الفلبينية وإعتماد مجلس الوزراء لإتفاقية إستقدام العمالة الفيتنامية

شروط إستقدام العمالة الفلبينية ، قامت مصادر مطلعة بالكشف عن وضع الفلبين لشروط جديدة يجب على شركات ومكاتب الإستقدام الأجنبية الإلتزام بها لكي تتعاقد مع مكاتب عمالة فلبينية مرخصة في الوقت الذي أعطى فيه مجلس الوزراء الموافقة على إتفاقية إستقدام العمالة المنزلية الفيتنامية.

وحسب التعميم الموجه من ناصر مصطفى الملحق العمالي السعودي بالفلبين فإن من شروط السلطات الفلبينية على مكاتب الإستقدام الأجنبية توظيف 300 عامل أو عاملة منزلية فلبينية لكي يتم السماح لها بالتعاقد مع أربع مكاتب عمالة فلبينية مرخصة كحد أقصى وتوظيف 200 عامل أو عاملة للتعاقد مع مكتبين وتوظيف مئة عامل أو عاملة للتعاقد مع مكتب واحد.

شروط إستقدام العمالة الفلبينية

وسمحت السلطات في الفلبين للشركات والأفراد التعاقد مع خمس مكاتب مرخصة كحد أقصى في حين إشترطت على مكاتب الإستقدام الأجنبية التعاقد مع ثلاث أو أربع مكاتب إرفاق شهادة بعدم وجود قضايا عالقة لدى لجنة فض المنازعات العمالية حسب الملحق.

وللإشارة فإن إتفاقية إستقدام العمالة المنزلية من فيتنام والتي تم توقيعها سنة 2014 بموافقة من مجلس الوزراء في الآونة الأخيرة تعطي إلزاما للسلطات الفلبينية بتسهيل وصول العمالة إلى المملكة وأن تكون العمالة قد تم تدريبها على الأعمال المنزلية في معهد متخصص مع إلمام ومعرفة بالتقاليد والعادات والثقافة في المملكة العربية السعودية