الجيش العراقي يبدأ شن هجوم على جزيرة الخالدية من أجل إستعادتها

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي30 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الجيش العراقي يبدأ شن هجوم على جزيرة الخالدية من أجل إستعادتها

ذكرت وكالة أعماق الذراع الإعلامي لتنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” ، مقتل وإصابة العشرات من القوات العسكرية العراقية ، بعد نصب مسلحي التنظيم لكمين لهم أثناء التقدم ، وسط مساندة جوية من طائرات التحالف الدولي ، لإستعادة جزيرة الخالدية الواقعة في شمال شرق الرمادي من قبضة التنظيم ، حسب مصادر إعلامية.

وذكرت مصادر في الجيش العراقي ، أن القوات الممثلة في فوج المهمات الخاصة ، والفرقة التكتيكية وأفواج الطوارئ ، والشرطة والجيش ، قاموا بشن هجوم واسع اليوم السبت 30 يوليو تموز صباحا ، على مناطق ومقرات تمركز التنظيم في جزيرة الخالدية ، بدعم من طائرات التحالف الدولي والمقاتلات العراقية.

وحسب ذات المصادر ، فقد تم شن الهجوم من أكثر من محور ، حيث تمكنت القوات العراقية من تحقيق التقدم على الأرض على ثلاثة محاور ، بعد أن تم قصف مواقع ومقرات تتبع التنظيم ، ما تسبب في تدميرها.

كما أن الوحدات العسكرية العراقية ، تتلقى دعما من ميليشيات الحشد الشعبي ، من أجل بسط النفوذ على الأرض ، خلال تقدم القوات نحو قرى المنطقة.

وفي سياق متصل ، قتل 15 وأصيب عشرون من القوات العراقية ، بعد وقوعها في كمين في حقل ألغام ، بالقرب من الطريق الدولي بجزيرة الخالدية ، حسب ما أكدته وكالة أعماق التي تتبع التنظيم في نفس الوقت.

رابط مختصر