التخطي إلى المحتوى
أوامر ملكية اليوم : إعفاء محمد بن عبدالملك آل الشيخ وتعيين تركي آل الشيخ بدلا عنه في منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة

قام الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين بإصدار أمر ملكي اليوم الأربعاء 6 سبتمبر أيلول يقضي بإعفاء رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة محمد بن عبدالله آل الشيخ من منصبه وتعيين تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيسا لمجلس إدارة الهيئة بديلا عنه.

أوامر ملكية اليوم

بسم الله الرحمن الرحيم

الرقم : أ / 335

التاريخ : 15 / 12 / 1438هـ

بعون الله تعالى

نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم ، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ .

وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة ، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 10 ) بتاريخ 18 / 3 / 1391هـ.

وبعد الاطلاع على الترتيبات التنظيمية للهيئة العامة للرياضة ، الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (206) بتاريخ 4 / 4 / 1438هـ.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 180 ) بتاريخ 25 / 7 / 1438هـ.

أمرنا بما هو آت :

أولاً : يُعفى معالي الأستاذ / محمد بن عبدالملك آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة من منصبه.

ثانياً : يُعين معالي الأستاذ / تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة.

ثالثاً : يُبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

وللإشارة فإن محمد بن عبدالله آل الشيخ من مواليد 21 يوليو 1969 في مدينة الطائفة وهو وزير دولة وعضو مجلس الشؤون الإقتصادية والتنمية وعمل في السابق كرئيس لهيئة السوق المالية ووزارة الصحة بالوكالة.

وولد آل الشيخ في 6 جمادى الآخرة من سنة 1398 هـ وتحصل من جامعة أم القرى على شهادة البكالوريوس تخصص شريعة قسم القضاء وبعدها تحصل على درجة الماجستير في تخصص القانون بجامعة هارفارد كلية الحقوق.

تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ

أما بالنسبة لتركي بن عبدالمحسن آل الشيخ فقد قام بتقديم الدعم المالي للعديد من الأندية خصوصا لنادي التعاون في بريدة وتم تنصيبه رئيسا فخريا له وذلك بسبب وقوفه مع الفريق بشكل كبير.

وقد برز إسم تركي آل الشيخ منذ عدة سنوات نظرا لما قدمه للمملكة في العديد من المناصب التي شغلها حيث عرف بعمله بكل إخلاص وصدق ودعمه المتواصل لكل الأنشطة الشبابية.

كما عرف آل الشيخ بالجزل والشعر الرصين وكانت كلها ولاءا وحبا للوطن والقادة ما جعل العديد من الفنانين يسارعون للحصول على نصوص شعريه له لتأديتها في أغنية ومنهم محمد عبده وراشد الماجد وغيرهم