عشرات القتلى من حزب العمال الكردستاني بعد محاولة إقتحام قاعدة عسكرية

فارس القدسي
اخبار عالمية
فارس القدسي30 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
عشرات القتلى من حزب العمال الكردستاني بعد محاولة إقتحام قاعدة عسكرية

قتل نحو خمسة وثلاثين مسلحا من حزب العمال الكردستاني على يد القوات العسكرية التركية ، بعد محاولتهم إقتحام إحدى القواعد العسكرية ، في إقليم هكاري جنوب شرق تركيا اليوم السبت 30 يوليو تموز ، حسب مصادر عسكرية.

وحسب المسؤولين العسكريين ، فإن الهجوم الذي تم شنه ليلا ، أتى بعد ساعات قليل من معارك في ضاحية ” جوقورجا ” في نفس الإقليم ، بين الجيش التركي ومسلحي حزب العمل الكردستاني ، ما تسبب في مقتل ثمانية عسكريين كذلك.

وأكد المسؤولون العسكريون ، أن المسلحين تفرقوا على ثلاث مجموعات ، من أجل إقتحام القاعدة ، ولكن تم رصدهم من طرف الإستطلاع الجوي ، ليتم شن عملية جوية على إثرها ، ما تسبب في سقوط 23 من المسلحين قتلى.

كما قتل أربعة مسلحين في عملية برية بعد ذلك ، أما بالنسبة للثمانية المتبقين فقد لقوا حتفهم في إشتباكات جوقورجا ، ما تسبب أيضا في جرح 25 جنديا تركيا.

وجدير بالذكر ، فقد تصاعدت نسبة الهجمات على القوات العسكرية التركية منذ أن إنتهى سريان مفعول الهدنة في شهر يوليو تموز من العام الماضي ، بعد إستمراره لعامين ونصف في جنوب شرق البلاد أي تسكن غالبية من الأكراد.

كما قام الجيش التركي بشن عمليات عسكرية ضد مسلحي الحزب من أجل إخراجهم من المناطق الآهلة بالسكان في الأشهر القليلة الماضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *