نفي أمريكي لأي صلة بالمحاولة الإنقلابية في تركيا

فارس القدسي
اخبار عالمية
فارس القدسي30 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
نفي أمريكي لأي صلة بالمحاولة الإنقلابية في تركيا

قام مساعد المتحدث باسم البيت الأبيض في الولايات المتحدة الأمريكية ، بنفي وجود معرفة أو علاقة لبلاده بالمحاولة الإنقلابية الفاشلة في تركيا.

وأشار في نفس الوقت ، إلى أنه تم الإعلان مرارا وتكرار من طرف الولايات المتحدة ، على دعم الحكومة التركية التي تم إنتخابها بشكل شرعي.

وأضاف إريك شولتز ، أن بلاده تمتلك علاقات قوية مع الجانب التركي ، معتبرا أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، حليفا مقربا من نظيره الأمريكي باراك أوباما.

وأكد مساعد المتحدث باسم البيت الأبيض الأميركي ، أنه من الممكن أن تتأثر علاقة واشنطن مع أنقرة ، بسبب إذكاء مثل هذه المزاعم.

من جانب آخر ، قامت وزارة الدفاع الأمريكية ” البنتاغون ” بتوضيح يوم أمس الجمعة 29 يوليو تموز ، تحدثت فيه عن سوء فهم تجاه تصريحات الجنرال جوزيف فوتيل ، قائد عمليات المنطقة الوسطى ، والتي تتعلق بضباط الجيش التركي الذين شاركوا في الإنقلاب.

وشددت الوزارة ، على أن الضابط الأمريكي كان يقصد أن تغيير الطواقم العسكرية ، سيكون له تأثير على العمليات العسكرية ، والتي تجرى في الوقت الحالي.

وذكر بيتر كوك المتحدة بإسم البنتاغون ، أن التقارير التي تحدثت عن مساندة الجنرال فوتيل للضباط العسكريين المشاركين في الإنقلاب ، هي غير دقيقة ولا تمت للواقع بصلة ، وذلك لدعم واشنطن للحكومة التركية المنتخبة.

رابط مختصر