التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة ليفربول ومانشستر سيتي اليوم وملخص سقوط صلاح والريدز المدوي أمام السيتي في البريمرليج

نتيجة مباراة ليفربول ومانشستر سيتي اليوم ، يستضيف نادي مانشستر سيتي نظيره نادي ليفربول في مباراة الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بقيادة الحكم جوناثان موس على ملعب استاد الإتحاد في لقاء سيشهد مشاركة النجم العربي المصري محمد صلاح.

وسيكون موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي اليوم السبت 9 سبتمبر أيلول على الساعة 11.30 صباحا بتوقيت جرينيتش وتوقيت المغرب أي الساعة 12.30 بتوقيت الجزائر وتونس أي الساعة 13.30 مساءا بتوقيت مصر وتركيا وليبيا أي الساعة 14.30 مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين وقطر والعراق والسودان وفلسطين وسوريا والأردن ولبنان أي الاسعة 15.30 مساءا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان.

أما القنوات الناقلة لمباراة ليفربول ومانشستر سيتي فستكون قناة بي ان سبورت 2 اتش دي beIN SPORTS HD 2 بتعليق المعلق الجزائري حفيظ دراجي إضافة إلى القناة الإنجليزية beIN SPORTS HD 11 EN.

نتيجة مباراة ليفربول ومانشستر سيتي اليوم

ليفربول 0 – مانشستر سيتي 5

ويدخل نادي ليفربول اللقاء وبحوزته سبع نقاط من ثلاث مباريات في المركز الثاني من الترتيب في حين يحتل نادي السيتي المركز الرابع من الترتيب بنفس الرصيد من النقاط بعد تحقيق فوزين وتعادل.

وإذا عدنا قليلا لتاريخ المواجهات السابقة فإن الكفة ترجح لنادي ليفربول برصيد 19 فوزا حققها منذ سنة 1995 أما نادي مانشستر سيتي فلم يحقق الفوز سوى في سبع مباريات مع إنتهاء 14 مواجهة بالتعادل.

وكان نادي ليفربول قد فاز على ملعبه في مباراة الأسبوع 19 في الموسم الماضي على ملعبه آنفيلد بهدف نظيف في حين إنتهت مباراة العودة ضمن الجولة 29 بالتعادل الإيجابي 1-1 ومن المنتظر أن يتلقي الفريقان مجددا في الأسبوع 23 وذلك بتاريخ 13/1/2018.

ويدخل نادي مانشستر سيتي بتشكيل أساسي إديرسون مورايس ودانيلو لويز دا سيلفا وجون ستونز ونيكولاس أوتاميندي وفرناندينهو لويس روزا وكايل والكر وكيفين دي بروين ودافيد سيلفا وبينجامين ميندي وسيرجيو أغويرو
وغابرييل خيسوس.

في الإحتياط كلاوديو برافو وفابيان ديلف وإلياكويم مانغالا وإلكاي جوندوجان وبرناردو سيلفا وليروي سان وفيل فودن.

أما تشكيلة ليفربول أمام مانشستر سيتي تتكون من سيمون مينيوليه وترينت الكسندر ارنولد وجويل ماتيب وراجنار كلافان والبيرتو مورينو وايمري تشان وجوردان هندرسون وجيورجينهو فاينالدوم ومحمد صلاح وروبرتو فيرمينو وساديو ماني.

وفي الإحتياط يعتمد يورجن كلوب على جيمس ميلنر ودانيل ستوريدج وديان لوفرين وأليكس أوكسليد تشامبرلين ولوريس كاريوس وجوزيف غوميز ودومينيك سولانكي.

من جانبه قام المدير الفني الأسباني لنادي مانشستر سيتي بيب جوارديولا بالتأكيد على أن مشاركة سيرجيو أجويرو مهاجم الفريق في اللقاء أمر غير مضمون بشكل أساسي.

وفي تصريحات قام الصحيفة البريطانية “ديلي ستار” بنقلها اليوم السبت ذكر جوارديولا أنه يعلم شعور أجويرو جيدا وذلك لأنه غير قابل للمس من طرف المدربين السابقين موضحا أن كان دائما أساسيا بغض النظر عن ظروف اللقاء أو العوامل المصاحبة لها.

وأضاف جوارديولا أن الأمر يختلف بالنسبة له وذلك لكونه يغير طريقة اللعب حسب الحاجة ولكنه أعطى وعودا بمشاركة أجويرو في جل المباريات مثل ما كان عليه الحال في الموسم الماضي من خلال المشاركة في تسعين بالمئة من إجمالي المباريات.

وكشف جوارديولا أنه يحتاج للعب بثنائي في الهجوم في عدد من المباريات وبالتالي فسيشارك المهاجم الأرجنتيني بجانب البرازيلي جابيرييل خيسوس وفي لقاءات سيعتمد على مهاجم واحد وبالتالي سيكون أجويرو إحتياطيا.

وأردف قائلا أنه قد يعلب بمهاجم وهمي ولا يعتمد على أي مهاجم صريح في عدد من المباريات الأخرى تعقيبا على مشاركة أجويرو.

وكان أجويرو قد سجل 169 هدفا في 253 مواجهة لعبها مع السيتي قادما من نادي أتلتيكو مدريد قبل ست سنوات ولكن أصبح يجلس في مقاعد البدلاء بسبب وجود جابرييل خيسوس.

ملخص مباراة ليفربول ومانشستر سيتي اليوم

بداية المباراة …

الدقيقة 6 : نيكولاس أوتاميندي يحصل على الورقة الصفراء الأول …

مرور ربع ساعة والتعادل سلبي …

الدقيقة 20 : إنذار من نصيب ترينت الكسندر ارنولد

الدقيقة 25 : سيرجيو أغويرو يفتتح النتيجة للسيتي …

الدقيقة 28 : فرناندينهو لويس روزا يتحصل على الورقة الصفراء …

الدقيقة 37 : ساديو ماني يتحصل على الطرد …

نهاية الشوط الأول بتقدم السيتي 1/0 …

بداية الشوط الثاني …

الدقيقة 51 : غابرييل خيسوس يسجل الهدف الثاني للسيتيزن …

الدقيقة 53 : خيسوس يعود ويسجل ثالث أهداف اللقاء للسيتي …

الدقيقة 77 : ليروي سان يضيف رابع الأهداف في اللقاء …

الدقيقة 91 : سان يختتم مهرجان التهديف بالهدف الخامس …

نهاية المباراة 5/0 لصالح السيتي …