أسعار النفط الخام تتعافى بعد أسبوع من التراجع

سهيل السلمي
مال وأعمال
سهيل السلمي31 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أسعار النفط الخام تتعافى بعد أسبوع من التراجع

عرفت أسعار النفط الخام ، تعافيا بعد تراجعها لمدة أسبوع ، غير أنه قام بإنهاء الشهر على خسائر قدرت بحوالي 15 بالمئة ، لتكون خسائر الخام الأمريكي ، هي الأكبر خلال عام بالنسبة لها الشهر ، ويرجع ذلك إلى مواصلة تخمة المعروض.

وعرف خام برنت والخام الأمريكي هبوطا بنسبة 20 بالمئة من الذروة خلال العام الجاري 2016 ، وذلك بسبب البطئ ، الذي يعاني منه النمو الإقتصادي ، وكذلك نمو مخزونات الخام ومخزونات المنتجات المكررة.

وعرف الخامان هبوطا لأدنى المستويات منذ شهر أبريل نيسان ، قبل إنهاء العقود النشيط من ناحية التداول للتعاملات المرتفعة ، بدعم ما ذكر متعاملون أنها عمليات تغطية لمراكز بيع من مستثمرين يرغبون في الحصول على عائدات من الرهانات على الهبوط.

وتمكن النفط من الحصول على دعم كذلك ، بسبب هبوط الدولار لأدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع ، حيث أن نزول الدولار يساهم في جعل السلع الأولية التي تقوم بالعملة الأمريكية على غرار النفط الأرخص ثمنا بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وتم تداول خام القياسي العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة لأقرب شهر إستحقاق وهو سبتمبر أيول ، الذي إنتهى أجل التداول فيها بسعر 42.46 دولار عند التسوية المنخفضة بنسبة 0.6 بالمئة اليوم و14.5 بالمئة أثناء الشهر وتعتبر الخسارة الأكبر شهريا بالنسبة لبرنت منذ شهر ديسمبر كانون الأول من العام الماضي.

رابط مختصر