التخطي إلى المحتوى
اجازة اليوم الوطني 1438 / 1439 موعد تاريخ اليوم الوطني السعودي ومدة الاجازة الرسمية للموظفين في القطاع الخاص والحكومي
اليوم الوطني

موعد تاريخ اجازة اليوم الوطني السعودي لعام 1438 / 1439 هجرية Saudi National Day تاريخ اليوم الوطني لموظفين القطاع الخاص والجهات الحكومية وفق اعلان وزارة الخدمة المدنية بشكل معتمد من خلال المتحدث الرسمي للوزارة ومكتب العمل.

ومن المعلوم وفق لائحة الإجازات الرسمية الصادرة من الحكومة السعودية فإنه يتواجد في الفقرة ( ب ) من المادة التي تحمل الرقم ( 4 ) بأن عطلة اليوم الوطني السعودي ستكون في اليوم الأولى من مطلع السنة الشمسية ( الميزان ) وذلك بما يوافقه بالتاريخ الميلادي 23 سبتمبر 2017 وذلك وفقاً لتقويم أم القرى المعتمد بشكل رسمي لدى المملكة.

وأوضحت الوزارة بأنه في حال وافق تاريخ اليوم الوطني يوم الجمعة بأنه يتم تعويض الإجازة للموظفين والموظفات بيوم بديل ويكون ( الخميس ) أي في اليوم الذي قبلة، وفي حال موافقته ليوم السبت فيتم تعويضه باليوم الذي يتبعه وهو الأحد.

ومن ما سبق نستنتج بأن اليوم الوطني سوف يأتي بتاريخ 23/9/2017 ميلادي أي في يوم السبت وهو عطلة رسمية أساساً، ولذلك سيتم تعويض الاجازة يوم الأحد بديلاً عنها.

اجازة اليوم الوطني السعودي للبنوك

مع اقتراب اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية سيتم تحديد يوم اجازة احتفالاً بفخر الوطن وقد ذكرت ” ساما ” مؤسسة النقد العربي السعودي انها ارسلت تعميماً لجميع البنوك بان يوم الاحد 4 محرم 1439 هـ بما يوافقة 24 سبتمبر 2017 بمناسبة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية اجازة رسمية .

كما ذكرت مؤسسة ساما انة وجب على البنوك فتح العديد من الفروع في المطارات و المنافذ في كلاً من مكة المكرمة و المدينة المنورة وضرورة الاعلان عن اسماء الفروع العاملة في خلال اجازة اليوم الوطني السعودي .

موعد اليوم الوطني