التخطي إلى المحتوى
أمير قطر يعلن إستعداد الدوحة لمناقشة الأزمة الخليجية ويأمل في حل “يرضي الجميع” .. تعرف على تصريحاته

تصريحات أمير قطر اليوم ، ذكر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر أن بلاده مستعدة للجلوس على طاولة المفاوضات ومناقشة الأزمة الخليجية كما أعرب عن أمله في الوصول إلى حل يرضي الجميع حسب قوله.

وجاءت تصريحات أمير قطر في المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية اليوم الجمعة ضمن زيارة يجريها إلى برلين.

وأضاف الشيخ تميم أن الدوحة تختلف حول تشخيص الإرهاب مع بلدان عربية في الوقت الذي ذكرت فيه ميركل أن ألمانيا لا تقف إلى جانب واحد.

وأشارت المستشارة الألمانية إلى تواصلها مع كل من المملكة العربية السعودية والإمارت العربية المتحدة كما أعرب عن قلقها من عدم التوصل إلى حل حتى الآن فيما يتعلق بالأزمة الخليجية.

تصريحات أمير قطر اليوم

وكان أمير قطر قد أجرى مباحثات مع رجب طيب أردوغان رئيس تركيا يوم أمس الخميس في أنقرة في زيارة رسمية هي الأولى التي يقوم بها بعد إندلاع الأزمة بين قطر والدول العربية الأربع التي قطعت العلاقات معها وهي السعودية والإمارات ومصر والبحرين بسبب دعم قطر للجماعات الإرهابية.

وقد توجه أمير قطر بعد ذلك إلى برلين من أجل الإجتماع مع المستشارة الألمانية ومن ثم سيلتقي إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا في العاصمة باريس.