التخطي إلى المحتوى
باستيان شفاينشتايجر يدخل ضمن أفشل صفقات مانشستر يونايتد

تعتبر صفقة إنتقال اللاعب الألماني باستيان شفاينشتايجر ، من أفشل الصفقات في تاريخ نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ، حيث لعب نجم البايرن سابقا والمنتخب الألماني ، 18 لقاءا فقط خلال الموسم الكروي المنصرم.

وكان اللاعب الألماني قد قدم من صفوف بايرن ميونخ مقابل مبلغ يقدر بنحو 14 مليون جنيه إسترليني ، ليلعب تحت إشراف المدير الفني الهولندي لويس فان جال.

وكانت الصحيفة الفرنسية ” ليكيب ” ، قد قامت برصد أهم النجوم الذين تمكنوا من لفت الأنظار في أنديتهم ، قبل أن يأفل نجمهم على ملعب ” أولد ترافورد ” ، بعد عدم النجاح في حجز مقعد أساسي للفريق ، أو لتقديم مستويات سيئة.

ولا يعد شفاينشتايجر اللاعب الوحيد الذي لم يبهر جماهير ” الشياطين الحمر ” ، حيث سبقه في ذلك كل من التشيكي كارل بوبورسكي ، والكولومبي رادميل فالكاو ، والأرجنتيني خوان سابستيان فيرون ، والأوروجوياني دييجو فورلان.

من جانبه وكمثال ، كان فالكاو قد شارك في 26 مناسبة مع المان يونايتد ، وتمكن هز الشباك في أربع مرات فقط خلال موسم سنة 2014.

وجاء فالكاو من نادي موناكو الفرنسي كلاعب معار ، وتسببت الإصابة على مستوى الركبة في غيابه لمدة طويلة ، لتقرر إدارة مانشستر يونايتد إرجاعه إلى موناكو ، وليعار مرة أخرى من موناكو إلى نادي تشيلسي الإنجليزي حيث لم يستطع اللاعب التأقلم في الدوري الإنجليزي.