التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة تشيلسي وارسنال اليوم وملخص لقاء البلوز أمام المدفعجية في البريمرليج بالتعادل بين فينجر وكونتي

نتيجة مباراة تشيلسي وارسنال اليوم ، ضمن الأسبوع الخامس من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يستضيف نادي تشيلسي على ملعبه ستامفورد بريدج نظيره نادي آرسنال في لقاء محفوف بالمخاطر بالنسبة للفريقين وبقيادة الحكم مايكل أوليفر.

ومنذ سنة 1998 حقق نادي تشيلسي الفوز في 22 مباراة في مقابل 17 فوزا لنادي آرسنال ونهاية 15 مباراة بينهما بالتعادل.

وسيكون موعد مباراة ارسنال وتشيلسي اليوم السبت 17 سبتمبر أيلول على الساعة 12.30 مساءا بتوقيت جرينيتش والمغرب أي الساعة 13.30 مساءا بتوقيت تونس والجزائر أي الساعة 14.30 مساءا بتوقيت مصر وليبيا وتركيا أي الساعة 15.30 مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين والكويت وسوريا ولبنان والأردن وفلسطين والعراق والسودان أي الساعة 16.30 مساءا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان.

أما القنوات الناقلة لمباراة ارسنال وتشيلسي فستكون قناة بي ان سبورت 2 اتش دي ضمن الباقة القطرية صاحبة الحقوق الحصرية beIN SPORTS HD 2 إضافة إلى القناة الإنجليزية beIN SPORTS HD 11 EN.

نتيجة مباراة تشيلسي وارسنال اليوم

تشيلسي 0 – ارسنال 0

وكان الفريقان قد إلتقيا في الشهر الماضي ضمن درع إتحاد كرة القدم الإنجليزي على ملعب ويمبلي وقد إنتهى اللقاء بفوز المدفعجية بركلات الجزاء 4-1 بعد إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

كما إلتقى الفريقان ضمن الإستعدادات للموسم الكروي الجديد وكان تشيلسي قد فاز بثلاثية نظيفة في لقاء شهد تسجيل كل من ويليان وميشي باتشواي هدفين.

وإلتقى الفريقان في الموسم الماضي في نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي وقد حسمه آرسنال حينها بهدفين لواحد كما تفوق آرسنال في ذهاب الدوري قبلها بثلاثية نظيفة على ملعب إستاد الإمارات قبل أن يسقط إيابا ضمن الأسبوع 24 بنتيجة 3-1 .

ويحتل نادي تشيلسي المركز الثالث برصيد تسع نقاط بعد مرور أربع جولات وكان قد حقق الإنتصار في ثلاث مواجهات وخسر في واحدة أما نادي آرسنال فيحتل المركز 12 برصيد ست نقاط من فوزين وخسارتين.

وقد فاز آرسنال في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة على بورنموث حملت توقيع كل من داني ويلبك دق 6 ودق 50 والكسندر لاكازيتي دق 27 أما نادي تشيلسي فقد فاز على ليستر سيتي بهدفين لواحد أهداف الفارو موراتا دق 41 ونغولو كونتي دق 50.

ويدخل أنتونيو كونتي المدير الفني لنادي تشيلسي بتشكيل أساسي مكون من تيبو كورتوا وسيزار ازبيليكويتا وديفيد لويز وجاري كاهيل وفيكتور موسيس ونغولو كانتي وسيسك فابريغاس وماركوس الونسو وويليان بورخيس دا سيلفا والفارو موراتا وبيدرو رودريغيز.

أما في الإحتياط يدخل البلوز بكل من ويللى كاباييرو وايدين هازارد وميشي باتشواي وأنتونيو روديجر وأندرياس كريستينسن ودافيد زاباكوستا وتيموي باكايوكو.

أما نادي آرسنال فيدخل بكل من بيتر تشيك وشكودرن موستافي ولوران كوتشيلني وناتشو مونريال وهيكتور بيليرين
وجرانيت تشاكا وآرون رامزي وسياد كولاسيناك وأليكس إيوبي وداني ويلبك والكسندر لاكازيتي.

وفي الإحتياط يعتمد آرسين فينجر على بير ميرتيساكر وثيو والكوت ودافيد أوسبينا راميريز واوليفيه جيرو واليكسيس سانشيز ومحمد النني وأينسلي مايتلاند نيلس.

وكان المدير الفني الإيطالي لنادي تشيلسي الإنجليزي أنطونيو كونتي قد أشاد بنجولو كانتي اللاعب الفرنسي في حين ذكر أن تيموي باكايوكو اللاعب الجديد لم يصل لمستواه الحقيقي حتى الآن.

وفي تصريحات قامت بنقلها المجلة الشهيرة “فور فور تو” ذكر كونتي أن اللاعب صاحب الـ 22 ربيعا فقط لاعب جيد وله إمكانيات بدنية هائلة ولكنه يحتاج للوقت من أجل التأقلم خصوصا وأنه يلعب في منتصف الميدان ويحتاج لفهم المهام التي يضطلع بها.

وأضاف المدرب الإيطالي أن باكايوكو يمكنه التطور مشيرا إلى كانتي عندما جاء من نادي ليستر سيتي وكان جيدا في الدفاع وله القدرة على قطع الكرات وكذلك بدون كرة ولكنه أصبح أفضل ومتكاملا في الوقت الحالي عند إمتلاك الكرة في عملية بناء الهجمات.

وأشار كونتي إلى إمتلاك باكايوكو لقوة بدنية تناسب فلسفة الفريق وطريقة لعب البريمرليج وقد بدأ في التأقلم مع النادي الإنجليزي خلال اللقاءات الماضية ولكنه لم يصل حتى الآن إلى مستوى كانتي.

وفي نهاية تصريحاته أشار المدير الفني الإيطالي إلى أن لدى باكايوكو نفس مشكلة كانتي عند الإنضمام حيث أنه يغلق المساحات ويتحرك بشكل جيد بدون كرة ولكن مع الكرة لا يقوم بتقديم الكثير وهو ما سيتم العمل على تحسينه خصوصا مع إمتلاك اللاعب لمقومات تجعل منه قادرا على التحسن.

وكان باكايوكو قد إنضم إلى صفوف نادي تشيلسي خلال الميركاتو الصيفي الأخير من نادي موناكو الفرنسي مقابل 45 مليون جنيه إسترليني في حين تحصل كانتي على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي.

ملخص مباراة تشيلسي وارسنال اليوم

بداية المباراة …

الدقيقة 15 : مرور ربع ساعة والتعادل سلبي …

الدقيقة 30 : نصف ساعة والتعادل سلبي …

نهاية الشوط الأول …

بداية الشوط الثاني …

الدقيقة 52 : ديفيد لويز يحصل على الورقة الصفراء …

الدقيقة 60 : ساعة وشباك كل فريق نظيفة …

الدقيقة 65 : الفارو موراتا يتحصل على البطاقة الصفراء …

الدقيقة 84 : محمد الننى يحصل على الإنذار …

الدقيقة 87 : ديفيد لويز يطرد بالورقة الحمراء …

الدقيقة 91 : سياد كولاسيناك يتحصل على ورقة صفراء …

الدقيقة 93 : هيكتور بيليرين يحصل على الورقة الصفراء …

نهاية المباراة بالتعادل 0/0 …