التخطي إلى المحتوى
رفع اسعار البنزين في السعودية قيد الدراسة حالياً .. تعرف على موعد الزيادة والاسعار الجديدة لسعر البترول بكافة أنواعة

اسعار البنزين الجديدة في السعودية لعام 2017 / 2018 موعد رفع وزيادة اسعار البترول 90 و 95 في المملكة العربية السعودية وفق الدراسات الحالية وكافة المعلومات المحدثة حول هذا الخبر موضحاً بجدول الاسعار قبل وبعد ونسبة التغيير التي سوف تحدث.

بعد رفع دولة الامارات العربية المتحدة لسعر الوقود بدأت المملكة العربية السعودية البحث في خطة من اجل خفض كمية الدعم على مشتقات الوقود في نهاية تشرين الثاني / نوفمبر 2017 .

قال مصدر امريكي موثوق لم يكشف هويتة انة في ظل معدلات الاسعار الحالية للوقود فانة قد يتم رفع الاسعار بنسبة 80 % لبنزين اوكتان 91 اي انة بمعدل 1.35 ريال للتر الواحد وستقوم الحكومة بتأجيل هذا القرار حتى بداية عام 2018 القادم .

من المهم جدا ان يتم اصلاح دعم الطاقة والعمل من اجل مشروع كبير من قبل المملكة العربية السعودية التي تسعى بشتى الوسائل الممكنة للوصول الى خطط مفيدة في اصلاح الاقتصاد الوطني للمملكة .

سبب رفع اسعار البنزين في السعودية

يشير الخبر المذكور ان البنزين والوقود سوف تزيد اسعارهما بزيارة لمرة واحدة من اجل خطة الاصلاح التي تباشر السعودية في العمل عليها لكن اسعار المنتجات الاخرى سوف تبقى كما هي حالياً وسيتم البدأ برفعها تدريجياً في خلال 2018 و 2021 حسب سير الخطة .

لن يكون هذا الامر ثابتاً فالمملكة لا تزال تدرس الخطة حتى الان اي انة قد يتم زيادة وقود الديزل و زيت الوقود الثقيل للتقيل من التأثيرات السلبية التي قد يتعرض لها الاقتصاد علماً بان هذة الانواع تشتركان في توليد الطاقة وتستخدمان في مجالات صناعية متعددة .

زيادة اسعار الوقود سيؤدي بشكل تلقائي الى زيادة اسعار الكهرباء في المملكة العربية السعودية حيث سيتم رفعها بشكل تدريجي خلافاً على الوقود الذي سيرتفع سعرة بشكل فوري .

اسعار البنزين الجديدة

نوع البنزين سعر البترول الجديد ( قبل الرفع ) سعر البترول الجديد ( بعد الرفع ) نسبة الزيادة
بنزين أوكتان 91 0.75 ريال سعودي 1.35 ريال سعودي 80%
ممتاز 95  0.90 ريال سعودي  1.65 ريال سعودي  80%

فقد مؤشر برنت الخام 2 % هذا العام من قيمتة اي حدث التداول علية ب 1 سنت ليصل الى 55.63 $ فقط للبرميل وهذا تحديداً اليوم الاثنين 8:48 صباحاً توقيت لندن .