السلطات الصينية تطلق التحذير الأصفر بسبب الإعصار المداري ” نيدا “

رحمة الشدادي
اخبار عالمية
رحمة الشدادي2 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
السلطات الصينية تطلق التحذير الأصفر بسبب الإعصار المداري ” نيدا “

قامت السلطات الصينية ، بإطلاق التحذير الأصفر من ” نيدا ” ، الإعصار الذي ضرب اليوم 2 أغسطس آب إقليم غوانغدونغ في جنوب البلاد.

وللإشارة ، فإن هذا التحذير الصادر من المركز الوطني للأرصاد الجوية ، يعتبر الثالث من حيث الشدة ، ووصل إلى أربعة درجات على مقياس ريختر.

وحسب التقديرات ، فإن قيمة الخسائر وصلت إلى حوالي مليار دولار ، وتسبب الإعصار في خسائر مادية هائلة ، طالت المرافق العامة والسيارات والمنازل.

وقامت الحكومة الصينية بإلغاء ما يزيد عن 200 رحلة جوية ، وكذلك 160 من رحلات القطار ، وتم إلغاء الدراسة في عدد من المدارس.

كما أُبلغ العمال بضرورة أن يلتزموا المكوث في البيوت ، بعد أن وصلت العاصفة إلى اليابسة على مسافة أربعين كيلو مترا عن الإقليم ، حسب سلطات الطقس الإقليمية.

وجاء الإعصار القوي مصحوبا برياح تصل إلى 151.2 كيلو مترا في الساعة من حيث السرعة ، وسط توقعات لإجتياحه لعدة مدن حسب السلطات.

وجدير بالذكر ، فإن الإعصار المداري ” نيدا ” ، كان قد وصل سابقا إلى هونغ كونغ ، وكان سببا في إغلاق أهم المرافق الحيوية في البلاد وخصوصا الإقتصادية منها ، مع إلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية وإطلاق تحذيرات من الفيضانات.

كما قامت السلطات في هونغ كونغ برفع الإشارة إلى ثمانية وهي تعتبر من أهم إشارات التحذير من العواصف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *